سياسة

كوشنر وجرينبلات في القاهرة لبحث المساعي الأمريكية للسلام

الخميس 2018.6.21 02:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 147قراءة
  • 0 تعليق
جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيفية

جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيفية

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، صباح الخميس، جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجيسون جرينبلات، مساعد الرئيس وممثله الخاص للمفاوضات الدولية، على رأس وفد يقوم بجولة في المنطقة. 

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، إن الوفد وصل على متن طائرة خاصة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم باستراحة كبار الزوار بالمطار.

وذكرت مصادر أن الزيارة ستستغرق عده ساعات وتشمل إجراء لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين، لبحث آخر التطورات خاصة فيما يتعلق بالملف الفلسطيني وعملية السلام بالشرق الأوسط.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، استقبل الوفد،أمس الأول الثلاثاء، وأكد له ضرورة كسر الجمود في عملية السلام بما يفضي إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استناداً إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وذكر بيان صدر عن البيت الأبيض أن كوشنر وجرينبلات بحثا مع الملك عبدالله، الوضع الإنساني في فلسطين و"مساعي إدارة ترامب لإحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأوضح الديوان الملكي الأردني في بيان له أن الملك عبدالله شدد لمبعوثي ترامب على ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل في المنطقة يمكّن الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكر البيت الأبيض أن كوشنر وجرينبلات التقيا، الأربعاء، في السعودية، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبحثا معه زيادة التعاون بين الولايات المتحدة والمملكة.

كما بحثا مع ولي العهد السعودي، الحاجة إلى تسهيل الإغاثة الإنسانية للفلسطينيين، وجهود إدارة ترامب لتسهيل عملية السلام. 


تعليقات