سياسة

ترامب وماكرون متفقان على مواجهة أنشطة "حزب الله" وإيران

الأحد 2017.11.19 08:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 3342قراءة
  • 0 تعليق
ترامب في لقاء سابق مع ماكرون- أرشيفية

ترامب في لقاء سابق مع ماكرون- أرشيفية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، أنه اتفق ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، على ضرورة العمل مع الحلفاء لمواجهة أنشطة مليشيا حزب الله وإيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة العربية.

وذكر البيت الأبيض، في بيان، أن الرئيس ترامب بحث مع نظيره الفرنسي، خلال اتصال هاتفي، تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة نشاطات إيران ومليشيا حزب الله.

وفي وقت سابق، كانت الرئاسة الفرنسية قد أشارت إلى أن ماكرون أجرى محادثات هاتفية مع نظيريه اللبناني ميشال عون والمصري عبدالفتاح السيسي، وكذلك مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.


وجاء في بيان للإليزيه، أن الرئيس ماكرون قد بحث مع القادة "الوضع في الشرق الأوسط وسبل التهدئة في المنطقة وبناء السلام"، ذلك دون أن يعطي تفاصيل حول النتائج التي حققتها هذه الاتصالات.

وجاءت الاتصالات عقب لقاء ماكرون ورئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في باريس، والذي قال عقب اللقاء إنه سيتوجه إلى بيروت للمشاركة في احتفالات ذكرى استقلال لبنان، الأربعاء المقبل.

وأوضح بيان للإليزيه، في ختام لقاء ماكرون والحريري، أن الرئيس الفرنسي "سيواصل اتخاذ جميع المبادرات اللازمة من أجل تحقيق الاستقرار في لبنان".

تعليقات