سياسة

ترامب حصد تغطية إعلامية 3 أضعاف أي رئيس أمريكي

السبت 2017.5.20 06:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 798قراءة
  • 0 تعليق
ترامب يتصدر التغطيات الصحفية

ترامب يتصدر التغطيات الصحفية

حصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تغطية صحفية خلال الـ100 يوم الأولى من فترة رئاسته، أكثر بثلاثة أضعاف من التغطية التي تلقاها أي رئيس آخر، حسب دراسة حديثة.

كان ترامب هو حديث 41% من جميع القصص الإخبارية، وفقاً لتقرير أصدره مركز شورينستين للصحافة والسياسية والسياسات العامة، بمدرسة كينيدي التابعة لجامعة "هارفارد".

اطلعت الدراسة على النسخات المطبوعة من صحف: "نيويورك تايمز"، و"وول ستريت جورنال"، و"الواشنطن بوست، والتقارير الإخبارية بشبكات: "سي بي إس"، و"سي إن إن"، و"فوكس نيوز" و"إن بي سي"، كما اطلعت على القنوات الإخبارية الأوروبية: "فاينانشيال تايمز" البريطانية، و"بي بي سي"، والألمانية "إيه أر دي".

وفقاً للدراسة، ترامب كان المتحدث الرئيسي فيما يقرب من ثلثي التغطيات الإخبارية عنه، أما عن الأصوات خارج النطاق الإخباري، قالت الدراسة إن الجمهوريين كانوا متميزين في كثير من الأحيان في تغطية ترامب؛ حيث إن أصوات الجمهوريين شكلت 80% مما قاله صانعو الأخبار عن رئاسة ترامب، مقابل 6% فقط للديمقراطيين، و3% للمشاركين في الاحتجاجات المناهضة لترامب".

وعلى الرغم من أن كثيرا من الأصوات جاءت من حزب ترامب نفسه، إلا أن الدراسة وجدت أن معظم التغطية كانت سلبية، مقارنة بشبكة "فوكس نيوز" التي قدمت التغطية الأكثر إيجابية، لكن تنوعت اللهجة وفقاً للموضوع.

ووجدت الدراسة أن الموضوعات الأكثر تغطية كانت عن الهجرة، إضافة إلى الشئون الخارجية والدفاع، حيث شكل كلا منهما على حدا نسبة 17% من الموضوعات التي تمت مناقشتها، أما الرعاية الصحية شكلت 12% من الموضوعات المتعلقة بترامب.

تعليقات