China
سياسة

ترامب يرفض نشر وثيقة سرية حول قضية التدخل الروسي

السبت 2018.2.10 08:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 702قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيفية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيفية

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، نشر وثيقة سرية أعدها الديمقراطيون حول التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، متحدثاً عن مخاوف على الأمن القومي.  

وقال دون ماكجان، المستشار القانوني للبيت الأبيض، إن المذكرة التي أعدت من قبل الديمقراطيين "تحتوي على العديد من المقاطع السرية والحساسة".   

وكانت لجنة في مجلس النواب الأمريكي صوتت، الإثنين الماضي، لصالح نشر وثيقة الديمقراطيين، وصرح رئيس الأقلية الديمقراطية في لجنة الاستخبارات آدم شيف: "التصويت كان بالإجماع لنشر الوثيقة"، وكان أمام ترامب مهلة خمسة أيام لدراسة طلب النشر.

وكان الكونجرس الأمريكي نشر مذكرة جمهورية تتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي "الإف بي آي" بالانحياز في تحقيقاته بشأن حملة الانتخابات الرئاسية العام الماضي.

وفي وقت سابق سمح ترامب بنشر مذكرة أعدها عضو الكونجرس الجمهوري والمسؤول السابق في فريق الرئيس، خلال الفترة الانتقالية التي سبقت تنصيبه ديفن نيونز، على الرغم من ان "إف بي آي" حذّر من عدم دقتها.

واتهم ترامب آنذاك كبار المسؤولين في وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي بتسييس تحقيقاتهم حول التدخل الروسي لصالح الديمقراطيين.



تعليقات