رياضة

تقرير.. 5 "معارك" منتظرة في ديربي تونس

الأحد 2019.1.6 04:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
الترجي والإفريقي - صورة أرشيفية

الترجي والإفريقي - صورة أرشيفية

يحتضن ملعب "مصطفى بن جنات" بمدينة المنستير، اليوم الأحد، قمة نارية بين الترجي والإفريقي، والمؤجلة من الأسبوع 11 للدوري التونسي. وينتظر أن يشهد هذا الديربي 5 معارك تلخصها لكم "بوابة العين الرياضية" من خلال التقرير التالي :

6 غيابات تضرب الإفريقي قبل ديربي تونس أمام الترجي

1) خبرة الليلي وطموح الشعباني 

يملك شهاب الليلي مدرب الإفريقي خبرة كبيرة بالمباريات القوية باعتبار أن مسيرته التدريبية تمتد لأكثر من 17 سنة، في المقابل سيخوض معين الشعباني المدير الفني للترجي أول مباراة "ديربي" له، ومما لا شك فيه أن مواجهات القمة تقتضي تحضيرا ذهنيا وخخطيا خاصا، وهو ما يضاعف من مسؤولية المدرب المطالب بإزالة الضغوطات عن لاعبيه والتخطيط لجميع "السيناريوهات" الممكن حدوثها.

2) قوة كوم ومهارة الدراجي

سيكون الحوار بين فرانك كوم لاعب الوسط المدافع للترجي وأسامة الدراجي صانع ألعاب الإفريقي أحد مفاتيح موقعة "المنستير؛ حيث إن نجاح الأول سيسهل المباراة على بطل أفريقيا، في حين أن ظهور الثاني بأفضل مستوياته سيجعل المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات.

3) مكر الخنيسي واندفاع العيفة

يعول الترجي بشكل رئيسي على هدافه طه ياسين الخنيسي من أجل الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة.. ولن تكون مهمة اللاعب سهلة، خاصة أنه سيكون في منافسة مباشرة مع بلال العيفة، الذي يلعب باندفاع كبير للغاية ويمتاز بقدرته الفائقة على ربح الحوارات الثنائية.

4) سرعة يوسف بلايلي وذكاء مختار بلخيثر 

سيشكل هذا الحوار الجزائري إحدى أبرز "معارك" ديربي العاصمة التونسية، ويتمتع بلايلي نجم الترجي بسرعة فائقة على عكس مواطنه ومنافسه المباشر، بلخيثر  الذي يمتاز بحسن التوقع والذكاء في التمركز.

5) نجاعة الشماخي وتصديات الجريدي

يمر ياسين الشماخي مهاجم الإفريقي بفترة مميزة للغاية؛ حيث سجل عدة أهداف حاسمة في المباريات الأخيرة لفريقه، في المقابل فإن رامي الجريدي حارس الترجي التونسي استعاد ثقته بنفسه بعد التصديات الرائعة التي قام بها خلال الظهور الأخير لفريقه في كأس العالم للأندية أمام ديبورتيفو جوادالاخارا المكسيكي.

تعليقات