سياسة

إنقاذ 45 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل تونس

الإثنين 2018.12.31 10:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
سفينة تابعة للحرس البحري التونسي - أرشيفية

سفينة تابعة للحرس البحري التونسي - أرشيفية

قال المتحدث باسم حرس السواحل التونسية حسام الدين الجبالي، إنه تم إنقاذ 45 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن قارب قبالة سواحل جزيرة قرقنة شرقي البلاد.

وأضاف المتحدث في تصريحات صحفية، مساء أمس الأحد، أن عملية الإنقاذ جرت أمام سواحل جزيرة قرقنة، حيث تم إنقاذ 45 مهاجرا بعد أن تعطل قاربهم، مؤكدا أنهم في صحة جيدة. 

وأوضح الجبابلي أن غالبية المهاجرين من جنسيات أفريقية ومن بينهم امرأتان حاملتان وجزائريان، وقد تم التنسيق مع الهلال الأحمر التونسي لإيوائهم. وانطلق المهاجرون من السواحل الليبية وكانوا في اتجاه السواحل الأوروبية، وفقا للمتحدث. 

وتعد تونس نقطة عبور للمهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول أفريقية باتجاه السواحل الأوروبية، وخاصة الإيطالية منها. 

وكانت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية أذاعت تقريرا يفيد أن ضحايا عمليات الهجرة غير الشرعية وصل إلى 56800 شخص على مستوى العالم منذ عام 2014 وحتى الآن.

ووجدت إحصائية أسوشيتد برس أن عدد ضحايا الهجرة غير الشرعية الذي توصلت إليه هو تقريبا ضعف العدد الذي تم رصده خلال المحاولة الرسمية الوحيدة التي قامت بها المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في محاولة لإحصاء عدد ضحايا الهجرة غير الشرعية.

ولفت التقرير إلى أن العدد الذي توصلت إليه هو بالطبع أقل من الحقيقي، حيث لا يزال هناك العديد من الجثث التي لم يتم اكتشافها وسط رمال الصحراء وقاع البحر.

تعليقات