سياسة

حملة اعتقالات واسعة في تركيا خلال ٢٤ ساعة بتهمة الارتباط بغولن

الأربعاء 2018.11.21 03:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 565قراءة
  • 0 تعليق
كولن وأردوغان

كولن وأردوغان

أصدرت السلطات التركية خلال الـ 24 ساعة الماضية، قرارًا بتوقيف 103 أشخاص بينهم 92 عسكريًا؛ بتهمة الاتصال بجماعة رجل الدين، فتح الله غولن المتهم من جانب أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016. 

النيابة العامة بولاية قيصري، وسط البلاد، أصدرت اليوم الأربعاء، قرارًا بتوقيف 11 شخصًا من رجال أعمال، وتجار، وحرفيين مشتبه بتقديمهم التمويل المادي لجماعة غولن.

وبحسب ما ذكره الموقع الإخباري التركي "mynet"، نقلا عن بيان صادر عن مديرية أمن قيصري، بدأت قوات الأمن التابعة لإدارة شعبة مكافحة الإرهاب بالمديرية، عملية أمنية فور صدور القرار لضبط المطلوبين.

وكانت النيابة العامة بالعاصمة أنقرة، أعلنت أمس عن قرارات مماثلة طالت 92 عسكريًا من قوات الدرك، والقوات البحرية، في إطار تحقيقاتها المتعلقة بجماعة غولن.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "بر غون" التركية نقلًا عن بيان صادر عن النيابة العامة، فإن من صدر بحقهم قرار التوقيف، 24 ملازم أول، و32 ملازما من قوات الدرك، وملازم أول، و35 صف ضابط من القوات الجوية.

ومن بين الموقوفين الذين صدرت بحقهم القرارت، يوم أمس، 8 عسكريين عاملين حاليًا في صفوف الجيش، أما الباقون فموقوفون عن العمل من قبل بسبب التحقيقات ذاتها.

تعليقات