سياسة

أردوغان يتحدى المجتمع الدولي: تركيا ستواصل التقدم في سوريا

الإثنين 2018.6.25 06:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 477قراءة
  • 0 تعليق
أردوغان يعلن مواصلة التقدم في سوريا

أردوغان يعلن مواصلة التقدم في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في خطابه الذي ألقاه أمام أنصاره بعد إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية في تركيا فوزه بانتخابات الرئاسة، اليوم الإثنين، إن تركيا ستواصل "تحرير الأراضي السورية". 

وأضاف أردوغان لأنصاره - من شرفة مقر حزب العدالة والتنمية في أنقرة بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أجريت الأحد - أن تركيا ستتحرك بشكل أكثر حسما ضد المنظمات الإرهابية.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، أعلن رسميا فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية عقب حصوله على أغلبية الأصوات.

كان حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا أكد أن الانتخابات الرئاسية التركية ستشهد جولة ثانية حسب الأرقام التي بحوزته.. مشككا في النتائج التي تعلنها وسائل الإعلام الرسمية الخاضعة لسلطة أردوغان.

ودعا الحزب جميع مراقبي ومشرفي الصناديق الانتخابية بعدم ترك الصناديق الانتخابية، والاستمرار في الوقوف بالمرصاد لأي محاولات للتلاعب في نتائج الانتخابات. 

وأكد رئيس الحزب في بلدية أسطنبول جانان كافتانجي أوغلو أن النتائج الأولية المعلنة من المصادر الحكومية، المسيطر عليها من قبل أتباع أردوغان، مخالفة تمامًا للنتائج التي توصلوا إليها، وتشير إلى التوجه إلى جولة انتخابية ثانية.

من جانبه، قال رئيس هيئة الانتخابات التركية في بيان: إن تحقيقا قانونيا وإداريا عاجلا يجري بعد ادعاءات بخروقات في مراكز انتخابية في شانلي أورفا.

كما اتهمت المعارضة الحكومة بخلق أجواء تهديد للناخبين في جنوب شرق البلاد، بغية ترويعهم، ودفعهم إلى التصويت لصالح تحالف الشعب.

كان المتحدث الرسمي باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش، وهو قوة متحالفة مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة في شمال سوريا، قد قال في وقت سابق إن المجلس لن يقبل أي وجود عسكري تركي في المدينة.

تعليقات