سياسة

الأمن التركي يعتقل المئات من عمال "المطار الثالث" لقمع احتجاجاتهم

السبت 2018.9.15 12:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 238قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الأمن التركي - أرشيفية

عناصر من الأمن التركي - أرشيفية

شنت الشرطة التركية، في وقت متأخر من مساء الجمعة، حملة اعتقالات بحق عمال "المطار الثالث" الجاري تنفيذه بمدينة إسطنبول، على خلفية احتجاجاتهم بسبب سوء ظروف العمل المحيطة بهم. 

وداهم عناصر أمن من القوات الخاصة والدرك، بحسب ما نقلته عديد من صحف المعارضة التركية وفي مقدمتها صحيفة "جمهوريت"، السبت، مقر إقامة العمال بمحيط المطار بواسطة عربات مدرعة وقاموا بكسر أبواب الغرف التي يقيمون فيها واعتقلوا المئات منهم.

وبحسب تصريحات لعدد من العمال، استمرت هذه العملية حتى ساعات الصباح، مشيرين إلى أن القوات قامت بتهديد من قاموا بالتصوير منهم بالاعتقال لا سيما بعد توقيف نحو 400 عامل خلال العملية. 

ونظم العمال أمس وقفة تحت الأمطار للمطالبة بتحسين ظروف العمل وتحقيق السلامة الأمنية، بعد أن شهدت الفترة الأخيرة وفاة وإصابة عديد منهم بسبب انعدام معايير السلامة. 

واستمرت هذه الاحتجاجات حتى منتصف الليل الأمر الذي استدعى تدخل قوات الأمن لقمع الاحتجاجات، فيما نظم العمال، عقب عملية المداهمة، مسيرة أخرى لتجديد مطالبهم المتعلقة بتحسين ظروف العمل.

وبحسب ما نقلته المصادر، من المنتظر أن يواصل العمال احتجاجاتهم غدا إذا لم يتم التوصل لاتفاق بخصوص عملهم في المطار. 

ويعد مطار إسطنبول الجديد، أو المطار الثالث، مطار دولي قيد الإنشاء في منطقة أرنافوتكوي على الجانب الأوروبي من إسطنبول، خطط لإنشائه بسبب نقص القدرات في المطارات الموجودة في المدينة التركية. 


تعليقات