سياسة

"تويتر" يبرر عدم إزالة تهديدات ترامب لكوريا الشمالية

رغم تناقضها مع سياسة الموقع المعلنة

الثلاثاء 2017.9.26 09:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 380قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال موقع "تويتر"، الإثنين، إن تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي هاجم فيها كوريا الشمالية "لا تخرق قواعد الموقع" رغم احتمالية احتوائها على نبرة عدوانية وتهديد.

ونفى الموقع أنه يتساهل ترامب أو يعطيه معاملة خاصة، موضحا أن تغريدات الرئيس الأمريكي يتم السماح بها على "تويتر"؛ لأنها "ذات أهمية إخبارية وتحظى باهتمام عام".

ولم يستجب تويتر في السابق لدعوات بإزالة حساب ترامب من الموقع، قائلا إن الشركة لا تعلق على حسابات فردية، لكن خطاب الرئيس الأمريكي ضد كوريا الشمالية والذي وصفته الأخيرة، الإثنين، بأنه "إعلان حرب"، يشكل ضغطا جديدا على الموقع الإلكتروني.

وقال ترامب، الأحد، إن كوريا الشمالية "لن توجد لفترة طويلة" إذا كررت تهديداتها بتفجير قنبلة نووية فوق المحيط الهادي، وهو ما دفع وزير خارجية بيونج يانج إلى القول بأن الرئيس الأمريكي أعلن الحرب.

وردا على ما أثارته تغريدات ترامب، نشر تويتر عبر حساب رسمي تابع للموقع سلسلة من التغريدات يدافع فيها عن نفسه، ويعلن عن تحديث جديد لسياساته لتضمين "الأهمية الإخبارية" فيها.

وقال تويتر: إن "القواعد نفسها تسري على جميع الحسابات، ونحن نضع في اعتبارنا عدة عوامل عند تقييم ما إذا كانت التغريدات تنتهك قواعدنا".

وأضاف أنه بين تلك الاعتبارات "الأهمية الإخبارية، وسواء كانت التغريدة تخص المصلحة العامة.. هذه كانت منذ فترة طويلة سياسة داخلية لكن قريبا سنقوم بتحديث قواعد السياسة العلنية لتوضيح ذلك".

وتنص قواعد تويتر على حظر الحسابات التي تظهر سلوكا مسيئا، بما في ذلك التهديدات بالعنف والتحريض على العنف أو التهديد والتحريض على الإرهاب.

تعليقات