سياسة

كوريا الشمالية: ترامب أعلن الحرب علينا

الإثنين 2017.9.25 08:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 618قراءة
  • 0 تعليق
زعيم كوريا الشمالية -أرشيفية

زعيم كوريا الشمالية -أرشيفية

اعتبر وزير الخارجية الكوري الشمالي، الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "أعلن الحرب" على بلاده، مؤكدا أن بيونج يانج مستعدة لإسقاط قاذفات أمريكية إذا اقتربت من سواحلها.

وقال ري يونج-هو للصحفيين، خارج الفندق الذي يقيم فيه في نيويورك، إن " ترامب زعم أن قيادتنا لن تستمر طويلا.. لقد أعلن الحرب على بلادنا".

والسبت الماضي شن وزير خارجية كوريا الشمالية هجوماً لاذعاً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفاً إياه بـ"شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب".


وقال ري يونج-هو، أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية، إن ترامب "رجل عصابات أطلق حملة كلمات عنيفة ومتهورة" ضد كوريا الشمالية، ويشكل اليوم "أكبر تهديد للسلام".

وأضاف أن الرئيس ترامب جعل "وصول صواريخنا للبر الأمريكي بأكمله أمر حتمي" بوصفه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بأنه "رجل الصواريخ".

وتابع أنه "من خلال مثل هذا النضال المطول والشائك فإننا الآن أخيراً لا نبعد سوى خطوات قليلة عن البوابة النهائية لاستكمال قوة الدولة النووية". 

وأكد ري أن "انتظار أي فرصة كي تتزحزح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولو شبر واحد أو تغير موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد ليس سوى أمل بعيد". 

كما ندد بشدة بالقرارات المتعددة التي اتخذها مجلس الأمن ضد بلاده حول حظر برامجها للأسلحة النووية والبالستية مع فرض عقوبات اقتصادية أقوى. وقال ري إن ميثاق الأمم المتحدة يعترف "بحق الدفاع عن النفس لكل دولة".

وألقى وزير خارجية كوريا الشمالية خطابه بعد ساعات قليلة من تحليق قاذفات أمريكية قرب ساحل كوريا الشمالية في "رسالة واضحة" إلى بيونج يانج.

تعليقات