سياسة

كوريا الشمالية وتشاد على قائمة حظر الدخول لأمريكا

الإثنين 2017.9.25 04:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 695قراءة
  • 0 تعليق
مظاهرات ضد حظر السفر في أمريكا - أرشيفية

مظاهرات ضد حظر السفر في أمريكا - أرشيفية

قالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، إن الولايات المتحدة ستمنع دخول مواطني كوريا الشمالية إليها، في إطار حظر سفر جديد يفرض قيودا أيضا على إيران وتشاد وليبيا وسوريا وفنزويلا واليمن والصومال.

 جاءت القيود الجديدة، التي تدخل حيز التنفيذ بدءا من 18 أكتوبر/ تشرين الأول، بناء على مراجعة بعد طعن في إحدى المحاكم على حظر السفر الأصلي الذي أصدره ترامب.

وقال الإعلان "كوريا الشمالية لا تتعاون مع الحكومة الأمريكية بأي شكل، وتتقاعس عن تلبية جميع متطلبات تبادل المعلومات".

في المقابل، أزيل السودان من لائحة البلدان المشمولة بالمرسوم الأمريكي، وكان هذا المرسوم في نسخته السابقة يعوق أو يحد من دخول رعايا السودان وإيران وليبيا وسوريا والصومال واليمن إلى الولايات المتحدة.

وأوقف القرار -الذي صدر في 6 مارس/آذار الماضي- دخول المسافرين القادمين من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة 90 يوما، وأغلق الباب أمام معظم اللاجئين لمدة 120 يوما، والحظر الذي بدأ سريانه في يونيو/حزيران الماضي تنظر فيه حاليا المحكمة العليا، حيث يواجه جلسة استماع رئيسية بشأن دستوريته في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقالت إدارة ترامب إن الحظر ضروري للأمن القومي، في حين يجادل معارضوه بأنه ينتهك بنود الحماية الدينية الواردة بالدستور الأمريكي، فيما قال مسؤول بالبيت الأبيض إن "إدارة ترامب ستعمل على ضمان أن نقبل فقط أولئك الذين يمكن التحقق منهم بشكل مناسب، ولن يشكلوا تهديدا للأمن القومي أو السلامة العامة".

تعليقات