سياسة

"البنتاجون" يمنح ترامب خيارات عسكرية ضد كوريا الشمالية

الإثنين 2017.9.25 10:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 585قراءة
  • 0 تعليق
زعيم كوريا الشمالية يهدد ترامب في خطاب تلفزيوني - أ.ف.ب

زعيم كوريا الشمالية يهدد ترامب في خطاب تلفزيوني - أ.ف.ب

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الإثنين، أنها ستتيح للرئيس دونالد ترامب خيارات للتعامل مع كوريا الشمالية إذا واصلت استفزازاتها.

وقال الكولونيل روبرت ماننج، المتحدث باسم "البنتاجون" للصحفيين، إنه "إذا لم تكف كوريا الشمالية عن أفعالها الاستفزازية فسنعمل بالتأكيد على توفير خيارات للرئيس للتعامل مع كوريا الشمالية".

يأتي ذلك في أعقاب تصريح وزير الخارجية الكوري الشمالي، بأن بلاده تحتفظ لنفسها بحق إسقاط القاذفات الأمريكية حتى إذا لم تكن داخل المجال الجوي لكوريا الشمالية.

وقال ري يونج-هو للصحفيين، خارج الفندق الذي يقيم فيه في نيويورك، إن "ترامب زعم أن قيادتنا لن تستمر طويلا.. لقد أعلن الحرب على بلادنا".

وشن وزير خارجية كوريا الشمالية، السبت الماضي، هجوماً لاذعاً على الرئيس الأمريكي، واصفاً إياه بـ"شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب".

وأكد ري أن "انتظار أي فرصة كي تتزحزح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولو شبر واحد أو تغير موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد ليس سوى أمل بعيد".

وألقى وزير خارجية كوريا الشمالية خطابه بعد ساعات قليلة من تحليق قاذفات أمريكية قرب ساحل كوريا الشمالية في "رسالة واضحة" إلى بيونج يانج.

تعليقات