سياسة

مقتل جنديين تركيين بصاروخ أطلقه الأكراد

الخميس 2018.2.1 08:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 403قراءة
  • 0 تعليق
مظاهرات لأكراد العراق ضد أردوغان - أ. ف. ب

مظاهرات لأكراد العراق ضد أردوغان - أ. ف. ب

ذكرت وسائل إعلام تركية أن جنديين تركيين قتلا، الخميس، في أعقاب هجوم صاروخي نفذه الأكراد على مدينة جنوبية، انطلاقا من شمال العراق. 

وأشارت وكالة "دوجان" الخاصة للأنباء إلى أن جنديين آخرين أصيبا بجروح عقب سقوط الصاروخ قرب قاعدة عسكرية في محافظة هكاري.

وأوضحت الوكالة أن الهجوم نفذه حزب العمال الكردستاني المحظور، الذي يخوض تمردا داميا على الأراضي التركية منذ 1984. وقتل في النزاع أكثر من 40 ألف شخص.

ويأتي مقتل الجنديين غداة إعلان الجيش التركي مقتل أحد جنوده في هجوم شنه الحزب الذي تصفه أنقرة بـ"منظمة إرهابية"، في محافظة أخرى بشرق تركيا.

وينفذ الجيش التركي بشكل متكرر غارات جوية تستهدف مقاتلي حزب العمال الكرستاني في منطقة جبال قنديل في العراق. كما تقوم القوات البرية أيضا أحيانا بعمليات توغل في المنطقة.

وأطلقت أنقرة في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي عملية حدودية في شمال سوريا تستهدف مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني.

في السياق نفسه، أشارت قناة "إن تي في" التركية إلى أن شخصا أصيب على الأقل جراء إطلاق صاروخ من عفرين السورية على مدينة كيليس التركية.

ووفقا للقناة، سقط الصاروخ على سطح أحد المطاعم في وسط المدينة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى، ولم يتم الإبلاغ عن حالته حتى الآن، وطوقت الشرطة المكان.

وقتل 4 أشخاص وأصيب العشرات بجروح في وقت سابق، بعد بدء عملية للقوات المسلحة التركية "غصن الزيتون" في سوريا، في هجمات صاروخية على مدن تركية مثل كيليس والريحانية.

تعليقات