سياسة

متحدث كردي لـ"بوابة العين": 80 قتيلا حصيلة الهجوم التركي بعفرين

قال إن الخيار الوحيد أمامهم الانتصار في المعركة

الأربعاء 2018.1.31 09:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 510قراءة
  • 0 تعليق
قصف تركي على عفرين السورية- أرشيفية

قصف تركي على عفرين السورية- أرشيفية

قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، لـ"بوابة العين" الإخبارية، إنه تم حصر أكثر من 80 قتيلاً؛ بينهم نحو 20 طفلاً وقعوا منذ بدء العملية العسكرية في منطقة عفرين بشمال سوريا، السبت الماضي. 

وفي تصريحات خاصة عبر الهاتف، اليوم الأربعاء، أضاف المتحدث الكردي: "الاشتبكات مستمرة في منطقة عفرين وهي ليست مع الجيش التركي فقط ولكن التنظيمات الملحقة بتنظيم القاعدة بمختلف مسمياتها سواء جبهة النصرة وفتح الشام وفيلق الشام ودرع الفرات.. عفرين تتعرض لهجوم مشترك بين الجيش التركي وتنظيم القاعدة". 


وحول آخر التطورات الميدانية في منطقة عفرين، أوضح "بالي" أن "هناك 7 محاور قتالية على الجهات الأربع في عفرين"، مضيفاً: "اليوم تم استهداف حي الأشرفية أحد أحياء منطقة عفرين بصاروخين، ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة 8 آخرين". 

وتابع: "طائرات الاستطلاع موجودة في السماء لم نستطع إسقاطها حتى الآن فقط أسقطنا واحدة بالأمس، بالإضافة إلى استمرار قصف الطيران الحربي".

وشدد المسؤول الإعلامي في حديثه على أن "السيناريو الوحيد أمامنا في معركة عفرين هو المقاومة والانتصار على الأتراك ووضع حد لإرهابهم"، متوقعاً أن تطول المعركة لأنها "المرحلة الأخيرة ضد الإرهاب وضد تنظيم القاعدة بالمسمى الرسمي له المتمثل في الجيش التركي"، على حد وصفه.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الحالي، تشن تركيا حملة عسكرية في منطقة عفرين لملاحقة عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية السورية التي تصفها بأنها "إرهابية".

وتعتبر أنقرة أن وحدات حماية الشعب هي الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً مسلحاً على الأراضي التركية منذ 1984.






تعليقات