اقتصاد

إنفوجراف.. الإمارات 2018.. صدارة عربية وعالمية في مؤشرات اقتصادية

الثلاثاء 2018.12.25 10:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 255قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات 2018.. صدارة عربية وعالمية في مؤشرات اقتصادية

الإمارات 2018.. صدارة عربية وعالمية في مؤشرات اقتصادية

لم يتوقف إعلان مؤسسات إقليمية ودولية عن مؤشرات اقتصادية تظهر تصدر الإمارات في العديد من المؤشرات الاقتصادية عالميا وإقليميا خلال العام الجاري 2018.

فقد سجلت الإمارات مراكز متقدمة عالميا وإقليميا في قطاعات مرتبطة بالاقتصاد الكلي والجزئي والخدمات المقدمة، بخلاف تصدرها مؤشرات نمو السياحة.

ونجحت الإمارات في تعزيز موقعها عالميا نتيجة جهود الدولة والمؤسسات الرسمية في تطوير المنظومة الاقتصادية وسياسات تنويع الاقتصاد وعدم الاعتماد على إيرادات النفط، ورقمنة الخدمات الحكومية.

والعام الجاري، جاءت الإمارات في المرتبة الأولى عالميا في 50 مؤشرا تنمويا، وفق تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) 2017 –2018، في عدد من القطاعات الحيوية والمجتمعية والخدمية.

 كما تصدرت الإمارات دول العالم في الإنفاق على السياحة الحلال بقيمة 17.6 مليار دولار خلال 2017، وفق دراسة نشرتها غرفة تجارة وصناعة دبي. 

 وجاء مطار دبي رقم واحد عالميا كأكثر مطارات العالم إشغالا من حيث المسافرين الدوليين،وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام). 

ومطلع الشهر الجاري، أُعلن تحقيق جواز السفر الإماراتي إنجازا غير مسبوق في أحدث تصنيف عالمي يعتمد على عدد الدول، التي يمكن أن يدخلها حامل الجواز من دون الحصول على تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول إلى المطار.

وصنف مؤشر "باسبورت إندكس"، جواز السفر الإماراتي ليكون الأول عالميا بدخوله 167 دولة حول العالم دون تأشيرة، لتكون بذلك أول دولة عربية تحقق هذا الإنجاز.

ونهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي أعلن البنك الدولي في تقرير تصدر الإمارات للدول العربية للعام السادس في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2019، والمرتبة 11 عالميا من أصل 190 اقتصادا.


تعليقات