رياضة

اتحاد الكرة الإماراتي يحيل عموري وفوزي ومبخوت إلى "الانضباط"

لخروجهم بدون إذن مشرف المنتخب في خليجي 23

الأحد 2018.1.21 09:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 344قراءة
  • 0 تعليق
مروان بن غليطة

مروان بن غليطة

أعلن مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عن تحويل 3 من لاعبي منتخب الامارات إلى لجنة الانضباط، وذلك بسبب خروجهم من معسكر الأبيض خلال "خليجي 23" بالكويت بدون إذن من مشرف المنتخب.

وكشف بن غليطة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده (الأحد) بمقر الاتحاد في دبي، بحضور محمد بن هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد، عن أسماء اللاعبين الذين تم تحويلهم إلى لجنة الانضباط، وهم عمر عبدالرحمن ”عموري“ وعلي مبخوت ومحمد فوزي.

بن غليطة يشكل لجنة للتحقيق في الاتهامات الموجهة للاعبي الأبيض

وأكد بن غليطة أن اللاعبين خرجوا بدون إذن من مشرف المنتخب عند الساعة الثامنة والربع مساء وحتى العاشرة والنصف مساء، وبالتالي فقد ارتكبوا مخالفة الخروج من فندق الإقامة بدون إذن، مشيرا إلى أن العقوبات المتوقعة ستكون ما بين الإنذار والغرامة 50 ألف درهم والإيقاف لـ4 مباريات.

وخسر منتخب الإمارات نهائي كأس الخليج العربي (خليجي 23) وذلك أمام نظيره العماني بركلات الترجيح، حيث أضاع عمر عبد الرحمن ركلة جزاء في الدقيقة 88 من المباراة، وكذلك ركلة ترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وعن أسباب عقد الاجتماع بشكل عاجل (الأحد) أكد بن غليطة أن الاجتماع كان مقررا على أجندة الاتحاد، لكن تم تأجيله بسبب مباراة كأس زايد لسوبر الخليج العربي والتي أٌقيمت السبت وتوج فيها الوحدة باللقب على حساب الجزيرة، وكذلك بسبب سفر بعض الأعضاء.

ولفت بن غليطة إلى أن مجلس اتحاد الكرة مستمر حتى نهاية دورته الانتخابية، وذلك ردا على ما يتردد حول نية مجلس الإدارة تقديم استقالته.

وأكد بن غليطة أن تجاوزات اللاعبين الثلاثة، حسب ما توصلت إليه اللجنة المحايدة التي تولت التحقيقات، ليست كبيرة، حيث تمثلت في خروجهم دون إذن خلال فترة الراحة التي حصلوا عليها، ولكن دون إذن مشرف المنتخب، حيث خرجوا من الثامنة والربع إلى العاشرة والنصف مساء ليلة مباراة نهائي البطولة الخليجية.

وأوضح بن غليطة أنه يحق للاعبين اتخاذ أي اجراء مناسب تجاه التغريدة المسيئة التي تحدثت عن تسيبهم في معسكر المنتخب من أجل حفظ حقوقهم.

وختم بن غليطة تصريحاته بالتأكيد على أنه لا يحمل اللاعبين مسؤولية خسارة لقب "خليجي 23"، لكن يحملهم عدم تنفيذ لوائح الجهاز الإداري للمنتخب، لافتا إلى أنه لا يمكن أن يضع حارسا على كل غرفة للاعبي المنتخب، وأن خروج اللاعبين الثلاثة يتحملونه هم أنفسهم.

تعليقات