سياسة

الإمارات تستضيف مؤتمر أبوظبي للدبلوماسية 14 نوفمبر

الأربعاء 2018.11.7 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 336قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المؤتمر الصحفي الذي استضافته أبوظبي

جانب من المؤتمر الصحفي الذي استضافته أبوظبي

أعلنت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إطلاق فعاليات النسخة الأولى لمؤتمر أبوظبي للدبلوماسية في يومي 14 و15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري كحدث سنوي تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية.

وقال برناردينو ليون، مدير عام الأكاديمية في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن فكرة تنظيم المؤتمر أتت تجسيدا لمقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: "إننا لا نستطيع الحياة بمعزل عن العالم".

وأوضح أن المؤتمر سيشكل أساسا متينا لتنمية العلاقات، ومناقشة مفاهيم جديدة ترفع من مستوى وفعالية الدبلوماسية.

ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 300 من الوزراء وقادة الفكر والدبلوماسية إلى استكشاف ديناميكيات التحول في دبلوماسية القرن الحادي والعشرين.

وستشمل أجندة المؤتمر جلسات رئيسية وورش عمل تطبيقية بالإضافة لحلقات نقاش تفاعلية، مصممة لإيجاد الحلول الفعالة للقضايا العالمية الملحة.


وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات، وزكي نسيبة وزير دولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات، ووزيرة خارجية الأرجنتين السابقة سوزانا مالكورا، ووزيرة خارجية كولومبيا السابقة ماريا أنغيلا، ونبيل فهمي، العميد المؤسس لكلية الشؤون الدولية والسياسة العامة والعلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ووزير الخارجية المصري السابق.


وأكدت الدكتورة نوال الحوسني، نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، أن المؤتمر يناقش 4 محاور هي التوازن بين الجنسين والدبلوماسية الثقافية، بالإضافة للتدريب وأثر التكنولوجيا في الدبلوماسية.

وأضافت أن "مؤتمر أبوظبي للدبلوماسية يمثل منصة لتبادل وجهات النظر ونأمل في أن يسهم في إيجاد الحلول لقضايا اليوم الملحة عبر الدبلوماسية".

تعليقات