اقتصاد

الإمارات ولاتفيا توقعان اتفاقية لاعتماد المنتجات الحلال

الإثنين 2017.5.22 03:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 753قراءة
  • 0 تعليق
توقيع مذكرة التعاون المشترك

توقيع مذكرة التعاون المشترك

انطلق مركز الإمارات العالمي للاعتماد نحو العالمية بتوقيعه أول اتفاقية مع دولة من دول الإتحاد الأوروبي لمطابقة واعتماد منتجاتها طبقا لمواصفات الأغذية والمنتجات الحلال للدولة وعلى مستوى العالم الإسلامي والذي يشترط مواصفات الحلال في المنتجات المستوردة وخاصة في مجال الأغذية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية.

ووقعت أمينه أحمد محمد المدير التنفيذي للمركز مع يانيس دوكلافيس وزير الزراعة بجمهورية لاتفيا مذكرة التعاون المشترك بين المركز ووزارة الزراعة والجهات المعنية بلاتفيا والتي تم بموجبها اعتماد المركز للقيام باعتماد المنتجات وجهات تقييم المُطابقة بلاتفيا بغرض مطابقتها لمواصفات الأغذية والمنتجات الحلال للدولة وعلى مستوى العالم.

وتضم الاتفاقية جميع الجهات المعنية بالمنتجات الحلال بلاتفياَ ومن ضمنها التفتيش البيطري والإنتاج الحيواني والزراعي وسلامة الأغذية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية. كما ضمت بنود الاتفاقية التعاون مع جهاز الاعتماد اللاتفي LATAK، والمختبر المركزي بجمهورية لاتفيا للقيام بفحص المنتجات الحلال قبل تصديرها للدولة ولدول العالم للتحقق من متطلبات الاعتماد الحلال.

وصرحت أمينه أحمد محمد المدير التنفيذي للمركز أن هذه الخطوة تأتي ضمن مجموعة من الاتفاقيات والتعاون المشترك الذي يقوم به المركز على مستوى العالم كخطة استراتيجية مع شركاء العمل بدول الإنتاج، ولا ينحصر العمل على إيفاد مقيمين للقيام بالتدقيق على المنتجات ولكن تم دمج الجهات الكفؤ ببلد المنشأ في النظام للتحقق من كفاءة المنتجات الحلال التي ترد للدولة أو من أسواق إنتاجها عالمياً بهدف إيجاد بيئة تنظيمية وتحتية قوية وتكاملية الأدوار بين المركز ودول الإنتاج لضمان وصول منتجات مميزة للدولة. 

تعليقات