سياسة

أستراليا.. عبدالله بن زايد يبحث التعاون العسكري والأمني والدفاعي

الخميس 2018.5.10 01:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 257قراءة
  • 0 تعليق
عبدالله بن زايد يبحث التعاون العسكري والأمني والدفاعي  مع أستراليا

عبدالله بن زايد يبحث التعاون العسكري والأمني والدفاعي مع أستراليا

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، خلال زيارته الرسمية إلى أستراليا، جملة من الملفات، بينها التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما في المجالات العسكرية الأمنية والدفاعية. 

جاء ذلك خلال لقاءات عقدها مع وزراء الدفاع ماريز باين، وصناعة الدفاع كريستوفر باين، والداخلية بيتر دتون، إلى جانب النائب العام كريستيان بورتر. 

وخلال اللقاء مع وزيرة الدفاع، ووزير صناعة الدفاع، تم بحث سبل تطوير علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، لا سيما في المجالات العسكرية الأمنية والدفاعية. 

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، كما بحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز وتنمية أوجه التعاون المشترك مع أستراليا في المجالات كافة بما يجسد العلاقات المتنية التي تربط بين البلدين. 

ورحب الوزيران بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وأكدا العلاقات الثنائية المتميزة بين الإمارات وأستراليا والحرص المستمر على تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان يلتقي مسؤولي الدفاع في أستراليا

كما أشادا بدور الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي لمكافحة الإرهاب وتعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة.


وفي اللقاء مع وزير الداخلية والنائب العام، جرى استعراض مجمل مسارات علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وسبل تطويرها ونموها وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يعود بالمصلحة والمنفعة للبلدين والشعبين الصديقين، إلى جانب بحث عدد من التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية الراهنة والقضايا ذات الاهتمام المشترك. 

الشيخ عبدالله بن زايد يصافح وزير داخلية أستراليا

وعقب اللقاء، وقع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وكريستيان بورتر على اتفاقية نقل الأشخاص المحكوم عليهم بين البلدين. 

تعليقات