سياسة

البحرين.. تفاصيل جديدة حول الخرق القطري بحق طائرة إماراتية

الأحد 2018.4.22 06:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 821قراءة
  • 0 تعليق
البحرين تدين خرق قطر للأنظمة الدولية وتهديد أمن الملاحة العالمية

البحرين تدين خرق قطر للأنظمة الدولية وتهديد أمن الملاحة العالمية

أدانت مملكة البحرين تهديد مقاتلات قطرية طائرة إماراتية مدنية على متنها 86 راكبا أثناء عبورها الأجواء التي تديرها البحرين، معتبرة هذه الواقعة تمثل خرقا صريحاً للأنظمة الدولية وتهدد أمن وسلامة الملاحة الجوية العالمية.

وجاء في بيان وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية: "قامت المقاتلات القطرية في حوالي الساعة 10:50 دقيقة من صباح اليوم الأحد الموافق 22 أبريل 2018م بالاقتراب من طائرة مدنية إماراتية تحمل النداء ETD 88N ، من نوع إيرباص 320 قادمة من مطار الدمام إلى أبوظبي في رحلة مستوفية كافة الاشتراطات وتحلق فوق المياه الدولية على الممر الجوي الدولي UN318 الواقع في إقليم البحرين لمعلومات الطيران".


وأضاف البيان: "اقتربت المقاتلات القطرية بشكل يهدد سلامة الطائرة المدنية الإماراتية والتي كانت تحلق على ارتفاع 250 ألف قدم، الأمر الذي استدعى تدخل المراقبة الجوية بالبحرين واتخاذ الإجراءات الواجبة للحفاظ على سلامة الطيران وقيام قائد الطائرة الإماراتية ETD 88N بالمناورة والهبوط إلى ارتفاع 246 ألف قدم لتفادي الطائرات المقاتلة القطرية".

وشدد البيان على احتفاظ مملكة البحرين بحقها في اتخاذ كافة الإجراءات لدى منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمات ذات الصلة، لوضع حد لهذه الممارسات غير القانونية التي تتم من قبل السلطات القطرية.

تعليقات