مجتمع

قصص إلكترونية لتعزيز وعي الطفل الإماراتي بحقوقه وواجباته

الخميس 2018.3.15 01:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
يوم الطفل الإماراتي

يوم الطفل الإماراتي

أطلقت وزارة تنمية المجتمع بالإمارات مجموعة قصصية إلكترونية عبر موقعها الإلكتروني لتعزيز وعي الطفل بحقوقه وواجباته، وعددا من المبادرات والفعاليات المتنوعة بمناسبة يوم الطفل الإماراتي.

تهدف الوزارة من خلال الفعاليات إلى تجسيد جوهر سياستها الرامية إلى تمكين الأسرة وحماية الطفل وتوعيته بحقوقه وواجباته التي كفلتها له دولة الإمارات بما يخدم أهداف الأجندة الوطنية 2021، في تعزيز التماسك الأسري وبناء مجتمع متلاحم ينعم فيه الجميع بالرخاء والاستقرار والأمن والسعادة.

وقالت حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، إن يوم الطفل الإماراتي يشكل حدثا متميزا لترسيخ التزام الإمارات بميثاق الطفولة العالمي.

وأشارت إلى التزام الوزارة بتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة، والمساهمة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق وتنمية الأطفال ذوي الإعاقة 2017 - 2021، لبناء مجتمع متماسك وتوفير بيئة آمنة وصحية للأسرة الإماراتية.

وأكدت وزيرة تنمية المجتمع أن لأطفال الإمارات الأولوية في أجندة الوزارة كونهم أمل المستقبل والجيل الذي يُكمل مسيرة التنمية والازدهار وصولًا إلى تحقيق أحد أهداف مئوية الإمارات 2071 وتكريس مكانتها كأسعد مجتمع في العالم.

واعتبرت الوزيرة ، أن الاهتمام بالنمو المعرفي والصحي والتعليمي والعاطفي لأطفال الإمارات وتمكينهم من إدراك حقوقهم يسهم في بناء وتكوين شخصية مسؤولة قادرة على التمييز بين الصواب والخطأ.

وأشارت إلى أن جميع الدراسات في العالم تؤكد أهمية استخدام القصص كمنطلق لتحفيز الأطفال على التفاعل مع حالات الإساءة المحتملة ورفضها ما يؤهلهم ليكونوا أكثر وعيًا وحرصًا على حماية أنفسهم.

من جهتها، أوضحت إيمان حارب، مديرة إدارة الحماية الاجتماعية بالوزارة، أن الفعاليات التي تنظمها وزارة تنمية المجتمع بمناسبة يوم الطفل الإماراتي تستهدف الأطفال الإماراتيين من عمر 4 إلى 13 سنة، وتتركز بشكل خاص على تعريف الطفل بحقوقه وواجباته.

تعليقات