ثقافة

بوخارست تستضيف الأسبوع الثقافي الإماراتي في يونيو

الجمعة 2019.4.5 04:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 104قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات ورومانيا تبحثان تعزيز التعاون الثقافي- أرشيفية

الإمارات ورومانيا تبحثان تعزيز التعاون الثقافي- أرشيفية

تستعد العاصمة الرومانية بوخارست لاستضافة الأسبوع الثقافي الإماراتي في يونيو/حزيران المقبل، ضمن التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في المجال الثقافي والتعريف بتراث الشعبين، الإماراتي والروماني.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الثقافة الروماني فالير دانييل برياز، الجمعة، مع سفير الإمارات لدى رومانيا، الدكتور أحمد عبدالله سعيد المطروشي، بمقر وزارة الثقافة والهوية الوطنية في العاصمة بوخارست.

وأثنى برياز على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، وأعرب عن رغبته في مواصلة تعزيزها، مؤكدا أن الوزارة تقدم كل الدعم لإنجاح فعالية الأسبوع الثقافي الإماراتي.

وأبدى ترحيبه باستضافة وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، نورة بنت محمد الكعبي، خلال فعاليات الأسبوع الثقافي الإماراتي في رومانيا.

من جهته، دعا سفير الإمارات إلى تشجيع تبادل الفعاليات الثقافية بين البلدين وعقد المؤتمرات والمعارض والعديد من الفعاليات المتعلقة بالثقافة والفنون لتعزيز التعاون الثقافي.

وأشار إلى أهمية الأسبوع الثقافي الإماراتي الذي تستضيفه بوخارست يونيو/حزيران المقبل وأهميته في التعريف بثقافة وتراث شعب الإمارات، ودعا وزارة الثقافة الرومانية إلى مساندة السفارة الإماراتية لإنجاح هذا الحدث الثقافي.

تعليقات