مجتمع

الإمارات تتبرع بـ90 ألف يورو لتشجير حديقة مقابلة لمسجد في هولندا

الجمعة 2017.5.19 04:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
وفد هيئة آل مكتوم الخيرية أمام مسجد السلام في هولندا

وفد هيئة آل مكتوم الخيرية أمام مسجد السلام في هولندا

وجّه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، بالتبرع بمبلغ 90 ألف يورو كمساهمة سنوية منه لتشجير الحديقة المقابلة لمسجد السلام في روتردام بمملكة هولندا والذي جرى تشييده على نفقته. 

وقال ميرزا الصايغ، عضو مجلس أمناء الهيئة، إن المشروع تشجير الحديقة والاعتناء بها سيتم تنفيذه بالتعاون مع "جمعية أورانج الملكية" التي رصدت بدورها مبلغ 75 ألف يورو إضافية لصالح المشروع. 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من الهيئة إلى مسجد السلام في روتردام والمركز الثقافي التابع، تم خلالها الاطلاع على الأنشطة الثقافية التي يقوم بها المركز الثقافي بما فيها تعليم وتحفيظ القرآن الكريم لعدد 400 طفل وتنظيم دورات لتعليم اللغة العربية إلى 150 سيدة مع الحرص على استمرار العمل الدعوي. 

وأكد الوفد -خلال اجتماعه مع إدارة المسجد والمشرفين على المركز الثقافي بحضور جاكوب فان بلوم نائب مدير المركز الثقافي وعزالدين قيراط خطيب المسجد ورئيس قسم الدعوة والشباب ومحمد بالعزيز إمام المسجد ومدير مدرسة القرآن الكريم- ضرورة إكمال العمل الجاري في المكتبة وتجميع كل الكتب وإيداعها في المكتبة الرئيسية. 

كما بحث الوفد -الذي ضم عبد الله الأنصاري ومسعود محمد صالح وتوفيق الداعوق وقاسم سلطان- الإعداد لموائد إفطار رمضان طيلة الشهر الفضيل والاحتفال بعيد الفطر، إلى جانب المشاريع الثقافية والدورات التدريبية التي يعقدها المركز. 

وناقش الوفد، خلال الاجتماع، الاستعدادات الجارية للزيارة المرتقبة للملكة مكسيما زوجة وليم ألكساندر ملك هولندا للموقع. 

جدير بالذكر أن مبنى المركز يضم مصلى للرجال يسع 2500 مصلي في الطابق الأول والميزانين، كما يضم مصلى للنساء ومكتبة في الطابق الثاني من المبنى، أما الطابق الأرضي فيضم قاعة للمحاضرات والمؤتمرات والمطعم، وبدأ العمل في هذا المعلم في أكتوبر عام 2003 وتم افتتاحه في ديسمبر 2010.

تعليقات