اقتصاد

تطبيق ذكي يتيح للإماراتيين التعرف على التجارة الخارجية لبلدهم

الأحد 2017.12.10 10:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 342قراءة
  • 0 تعليق
وزير الاقتصاد الإماراتي

وزير الاقتصاد الإماراتي

أطلقت وزارة الاقتصاد الإماراتية تطبيقا ذكيا حديثا على الهواتف النقالة يوفر أهم المعلومات المتعلقة بالتجارة الخارجية غير النفطية للإمارات وعلاقاتها الاستثمارية مع أكثر من 200 دولة في العالم.

يوفر التطبيق معلومات حديثة عن أرقام التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات مع دول العالم وأهم سلع التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة ومعلومات عن الاتفاقيات والزيارات المتبادلة.

وقال سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إن استحداث التطبيق الذكي المتاح على الهواتف النقالة يأتي في إطار حرص الوزارة على تحويل خدماتها الأساسية إلى ذكية، انسجاما مع مبادرة الحكومة الذكية على المستوى الاتحادي برفع مستوى جودة الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية وتبسيطها وتسهيل الوصول إليها على مدار الساعة ومن أي مكان.

وأكد أن استحداث التطبيق لمعلومات التجارة الخارجية غير النفطية والعلاقات الاستثمارية يأتي في إطار جهود الوزارة المتواصلة لتوفير أفضل الخدمات الذكية وأرقامها، سواء لشركاء الوزارة في القطاعين الحكومي والخاص أو جمهور المتعاملين معها، بهدف تقليل الجهد والوقت عليهم مع مراعاة الدقة في الإنجاز.

والتطبيق أصبح متاحا لجميع أنواع الهواتف النقالة الذكية من خلال متجر App Store للأجهزة التي تعمل بنظام IOS، ومتجر Google play لنظام android، وبشكل يسهل عملية استخراج البيانات لمتلقي الخدمة وفق أقصر الطرق، وعرض البيانات باستخدام الحلول التقنية المتطورة.

كما يعرض التطبيق إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات والدولة المختارة، ومعلومات عن النمو والميزان التجاري، ونسبة نمو إجمالي التجارة الخارجية، والميزان التجاري غير النفطي.

التطبيق الذكي


تعليقات