سياسة

الإمارات تشارك في اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية

الأربعاء 2017.8.30 04:12 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق
شعار المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات

شعار المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات

تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الاجتماعية والثقافية التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي يعقد في مملكة بوتان اعتبارا من غد وحتى 2 سبتمبر المقبل، والتي يستضيفها برلمان بوتان.

يناقش الاجتماع عددا من مشروعات القرارات التي لها علاقة بالصحة والعمالة والثقافة والتراث وتعزيز الحوار بين المذاهب والانسجام بين الأديان فضلا عن المهاجرين لا سيما من دول المنطقة، ويمثل الشعبة البرلمانية الإماراتية الدكتورة نضال الطنيجي عضوة المجلس الوطني الاتحادي.

وسيتم خلال الاجتماع إقرار جدول الأعمال ومن ثم انتخاب أعضاء المكتب وإلقاء كلمات افتتاحية لرئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية والأمين العام والاطلاع على تقرير الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية، وكذلك النظر والتوصية بشأن عدد من مشروعات القرارات المعنية بتدابير تعزيز التنوع الثقافي وحماية التراث الثقافي في آسيا والتكامل الآسيوي من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعاون بشأن العدالة الصحية في آسيا وحماية وتعزيز حقوق العمال المهاجرين في آسيا والبرلمانيين الآسيويين لمكافحة الفساد والنساء البرلمانيات في الجمعية البرلمانية الآسيوية وتعزيز الحوار بين المذاهب والانسجام بين الأديان العالمية والتعاون القانوني والتشريعي في مكافحة تهريب المواد الثقافية في آسيا والتعاون الفعال في مكافحة الاتجار بالمخدرات غير مشروعة في آسيا. 

ومن المقرر أن تتقدم الشعبة البرلمانية الإماراتية بمذكرة للجمعية البرلمانية الآسيوية وبرلمانات دول الخليج بشأن رفض الشعبة لمصطلح "العمالة المهاجرة"، إلى جانب تعديلات الشعبة حول مشروع القرار المقدم من روسيا الاتحادية بعنوان "المهاجرون من الشعب السوري واليمني والعراقي على وشك كارثة إنسانية".

وتشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماع النساء البرلمانيات للجمعية البرلمانية الآسيوية التي تعقد على هامش الاجتماع. 

كان المجلس الوطني الاتحادي قد استضاف اجتماعات اللجنة الدائمة لأنظمة شؤون الموظفين والمالية للجمعية البرلمانية الآسيوية في فندق انتركونتننتال بأبوظبي خلال يومي 22 و 23 مايو الماضي بمشاركة أعضاء اللجنة الذين يمثلون عددا من برلمانات الدول التابعة للجمعية. 

يشار إلى أن الجمعية البرلمانية الآسيوية تأسست عام 2006 أثناء أعمال الدورة السابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية من أجل السلام بهدف تحقيق الاستقرار والعدالة وبناء روابط أوثق بين برلمانات ودول القارة الآسيوية، وتم الاتفاق على تغيير مسمى جمعية برلمانات آسيا للسلام والتي تم تأسيسها عام 1999 إلى مسمى الجمعية البرلمانية الآسيوية، وتم وضع أطر العمل الأساسية التي تحكم العلاقة ما بين أعضاء الجمعية الذين بلغ عددهم 40 برلمانا بالإضافة إلى 18 مراقبا.

تعليقات