رياضة

اتحاد الكرة الإماراتي يدرس تعديل عقوبة قصات الشعر الموسم المقبل

الخميس 2018.1.25 05:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 392قراءة
  • 0 تعليق
قصات الشعر في ملاعب الإمارات

قصات الشعر في ملاعب الإمارات

يدرس اتحاد الكرة الإماراتي إدخال تعديل على عقوبة قصات الشعر التي تكلف اللاعبين الغرامة والإيقاف عن المباريات.

وكانت الأندية المحترفة في دوري الخليج العربي الإماراتي تقدمت بطلب للجنة دوري المحترفين بضرورة تعديل المادة 16 من اللائحة الاسترشادية لاتحاد الكرة، واعتبار قصة الشعر ضمن الحرية الشخصية للاعب خصوصا الأجنبي.

وتنص المادة 16 التي تطلب أندية دوري المحترفين تعديلها على الآتي: "أن اللاعب الذي يقوم بارتداء أساور أو حلي في اليد أو الأذن أو الرقبة أو قصات الشعر، وتلوينه يعاقب في المرة الأولى بلفت نظر والغرامة 1000 درهم، وفي المرة الثانية يعاقب بالإيقاف مباراة واحدة، والغرامة 2000 درهم، وفي المرة الثالثة يعاقب بالإيقاف مباراتين والغرامة 3000 درهم، وتزداد العقوبات مع تكرار المخالفة".

وطالبت الأندية المحترفة في توصيتها للجنة دوري المحترفين تطبيق مادة عقوبة قصات الشعر على الفئات السنية الأقل حتى يتعوّد اللاعب على مظهر يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع حتى يتم تصعيده للفريق الأول.

وعلمت "بوابة العين الرياضية" بأن اتحاد الكرة الإماراتي يدرس طلب الأندية المحترفة وربما يكون هناك تعديل على مادة قصات الشعر من الموسم المقبل، وفقا لمصدر داخل لجنة دوري المحترفين.

يذكر أن لجنة الانضباط باتحاد الكرة طبّقت عقوبة قصات الشعر مرة واحدة فقط بالدوري بعدما عاقبت اللاعب سلطان الحمادي بالغرامة 2000 درهم، وإيقافه مباراة واحدة بسبب قصة شعره.


تعليقات