رياضة

لجنة كرة القدم الإماراتية للسيدات توقع اتفاقيات شراكة لتطوير اللعبة

الثلاثاء 2018.3.6 03:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق
جانب من توقيع الاتفاقية

جانب من توقيع الاتفاقية

كشفت لجنة كرة القدم للسيدات الإماراتية عن بدء شراكات بينها وبين كل من دوري جامعات أبوظبي وأكاديمية كرة القدم الدولية، وذلك بهدف تطوير رياضة كرة القدم النسائية في الدولة.

وأقيم، الثلاثاء، في قاعة المؤتمرات بمجلس أبوظبي الرياضي، مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل الشراكة وذلك بحضور حورية الطاهري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك، وفاطمة العامري وأعضاء اللجنة وبيتر ديسي العميد المساعد للطلبة ومدير الرياضيين في دوري جامعات أبوظبي وجيسيكا بريللي مسؤول القسم النسائي في أكاديمية كرة القدم الدولية. 

وتأتي أهمية هذه الشراكات في توحيد الجهود من أجل النهوض برياضة كرة القدم بين جموع السيدات والعمل على استقطاب المزيد من المواهب ودعم أعداد أكبر من الفتيات في المجال.

فضلا عن ذلك، فإنها تعد خطوة مهمة جدا لتكريس الإمكانيات الفنية والتقنية للجنة كرة القدم للسيدات في دعم لاعبات كرة القدم من طلبة الجامعات وتوفير البرامج التدريبية لتحسين مهاراتهن بالتعاون مع الجامعات لتوفير الملاعب المخصصة للسيدات والأدوات اللازمة.

وكشف بيتر ديسي الذي وقع الاتفاقية بالنيابة عن دوري جامعات أبوظبي عن سعادتهم بهذا التعاون، مؤكدا أن هذه الشراكة تزود دوري جامعات أبوظبي بمنصة رسمية تسمح بتطوير كرة القدم النسائية في دولة الإمارات، كما أن توقيتها الذي يسبق اليوم الرياضي الوطني ويوم المرأة الدولي يجعلها أكثر ميزة.

وأكدت حورية الطاهري أهمية ضم دوري الجامعات في خطط اللجنة، وقالت: "الفئة العمرية للاعبات من دوري جامعات أبوظبي هي الأمثل للالتحاق بالمنتخب الوطني في حال وجود مواهب تستحق المتابعة، أما عن أكاديمية كرة القدم الدولية، فأهدافنا الاستراتيجية المشتركة ستجعل هذا التعاون بناءً جدا“.

وأكدت حورية الطاهري أن لجنة كرة القدم للسيدات تسعى لتطوير كرة القدم النسائية والارتقاء بها للوصول إلى المعايير الدولية، وأن توقيع هذه الاتفاقيات سيساعد الطرفين على إزالة التحديات العارضة التي قد تؤثر سلبا على خططهم وأيضا تمكن الطرفين من تبادل الخبرات المتوافرة لديهم من أمور فنية وإدارية بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات اللوجيستية المتوافرة لديهم.

من جانبها، عبرت فاطمة العامري عن سعادة فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بهذا التعاون، و قالت: "نحن في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية نؤمن بأهمية التعاون من أجل ارتقاء رياضة المرأة في الدولة، لذلك نحرص على احتضان جميع مبادرات لجنة كرة القدم للسيدات ودعم خططها التطويرية التي تضيف للمرأة الرياضية في الإمارات وتدعم مهمتنا بجعل الرياضة عنصرا أساسيا في حياة المرأة الإماراتية من مختلف الأعمار والخلفيات".


تعليقات