ثقافة

بشعار "تراثنا لأجيالنا".. الاحتفال بيوم التراث العالمي بمتحف قصر العين

السبت 2018.4.21 02:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
احتفالية تفاعلية بيوم التراث العالمي في متحف قصر العين

احتفالية تفاعلية بيوم التراث العالمي في متحف قصر العين

نظّم متحف قصر العين مجموعة من الفعاليات وورش العمل تحت شعار "تراثنا لأجيالنا"، احتفالًا بيوم التراث العالمي، الخميس والجمعة الماضيين، ضمن البرنامج الثقافي لمنطقة العين، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

واستمتع المشاركون في الاحتفالية بالعديد من ورش العمل التثقيفية والأنشطة المتنوعة، التي تستكشف الثقافة والتراث الإماراتي، إلى جانب عروض الأداء التقليدية والصناعات اليدوية، التي أقيمت في باحة المتحف.

أحد الصقارين يعرض مهاراته في التعامل مع الصقور

وركزت الفعاليات على تقديم عناصر التراث المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ومن بينها عروض إعداد القهوة العربية وفق التقاليد الأصيلة، إلى جانب عروض العيالة والعازي والتغرودة، وهي فنون أداء تمزج ما بين الشعر والإيقاعات.

كما تعرّف الحضور على أساليب إعداد السدو من صوف الماعز، بالإضافة إلى مشاهدة الصقارين أثناء عرض مهاراتهم في التعامل مع الصقور.

ويقود المجلس الدولي للمعالم والمواقع "أيكوموس" احتفالات يوم التراث العالمي، الذي يصادف 18 أبريل/ نيسان من كل عام، والذي انطلق لأول مرة في العام 1982، واعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1983، بهدف تعزيز وعي المجتمع الدولي بأهمية التراث الثقافي الإنساني ومضاعفة جهود حمايته وصونه.

تعليقات