اقتصاد

الإمارات تكرم الفائزين بجوائز "منتدى قيادة الأعمال الآسيوي"

الإثنين 2018.10.8 01:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق
تكريم الفائزين بجوائز "منتدى قيادة الأعمال الآسيوي"

تكريم الفائزين بجوائز "منتدى قيادة الأعمال الآسيوي"

كرم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، 17 من رواد الأعمال والقطاع الحكومي بجوائز منتدى قيادة الأعمال الآسيوي، في دورته الـ11، التي حملت عنوان "إرث القيادة: الاحتفاء بالماضي، وصياغة معالم المستقبل". 

حضر الحفل ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، والمهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وشوكت عزيز رئيس الوزراء الأسبق في باكستان، وهشام القاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول، وراجيف لوثرا المؤسس والعضو المنتدب لمكاتب لوثرا ولوثرا للمحاماة، وطارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، وتكرم سلسلة جوائز المنتدى، التي انطلقت في عام 2007، القادة من أصحاب الرؤى وبناة آسيا الحديثة.

وفي كلمته خلال الاحتفال، قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي: "إن مواكبة الدورة الجديدة للمنتدى لـ(عام زايد) تجعلنا نلفت النظر إلى القيم التي رعاها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهي التسامح، والتعايش، والحوار، هذه القيم التي تميز أمتنا وتعلي شأنها بين الأمم".

وقدم الشكر إلى وزارة الاقتصاد على دعمها المنتدى، واصفا المكرمين بالجوائز بأنهم خير سفراء لمجموعة أكبر من القادة الذين يدفعون المشاريع العامة والخاصة نحو آفاق أرحب من النجاح في دول آسيا وجيرانها.


وحازت حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأميرة هيا بنت الحسين سفيرة الأمم المتحدة للسلام رئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، جائزة "رمز القيادة المستدامة"، حيث تعد مثالاً يحتذى به نظراً لجهودها الحثيثة سفيرة للأمم المتحدة للسلام، ودورها الحيوي في مكافحة الجوع والفقر والتركيز على التنمية البشرية في مجالات الصحة والتعليم ورعاية الشباب والرياضة.

وتسلمت الجائزة بالنيابة عنها ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

وضمت قائمة الفائزين بجوائز المنتدى كلاً من سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بحكومة دبي (جائزة اقتصادي الأعمال المتميز)، ودايا غاماج وزير الشؤون الاجتماعية والصناعات الأساسية في سيريلانكا (جائزة سفير التجارة)، وسعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، والدكتورة بريثا ريدي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمستشفيات أبولو بالهند (جائزة جرأة الأعمال).

كما فازت شمسة صالح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة بجائزة الشخصية الاجتماعية المؤثرة، وفاز خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين لدى "دبي للاستثمار" بجائزة تميز الأعمال، وفاز أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، وأليشا موبين المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لقسم مستشفيات والعيادات بمجموعة "استر" للرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي بجائزة نجم الأعمال الصاعد.

وفاز أشوك هيندوجا، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات هيندوجا- الهند بالجائزة الآسيوية العالمية، وفاز ماهيش ميندا رئيس مجلس إدارة شركة عالم الكهربائيات بجائزة العطاء المجتمعي، وحاز الدكتور شمشير فياليل مؤسس في بي إس هيلث كير جائزة مواطن الأعمال المتميز، وفاز جولو واني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ستاندرد إنداستريز بجائزة الإنجاز المتميز في الأعمال، وحصلت رافية إبراهيم الرئيس ورئيس قسم التسويق لشركة إريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا على جائزة الريادة، وفاز فيروز ألانا مؤسس مجموعة ألانا ورئيس مجلس إدارة إيفكو إنترناشيونال بجائزة الإنجاز مدى الحياة، وحصلت المهندسة منى الهاشمي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو- البحرين على جائزة تميز الأعمال.

وتعكس هذه الجوائز المكانة المرموقة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أكثر الدول تقدماً في العالم، حيث تعتبر مركزاً عالمياً تقصده ألمع العقول في مجال الأعمال والمجالات الأخرى المتنوعة.


وقال المهندس جمال سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لصناعات: "حققت حكومة الإمارات في ظل القيادة الرشيدة تقدماً ملحوظاً على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، واليوم تشهد الدولة تحولاً استثنائياً يجعل منها قدوة لشعوب العالم. وكإحدى أكبر الشركات الرائدة في الاستثمار في القطاع الصناعي، تستمر صناعات في التزامها بدعم النمو الاقتصادي للإمارات من خلال تطوير استراتيجية تحول أبوظبي إلى مقر عالمي للقطاع الصناعي، وذلك تماشياً مع جهود الدولة الحثيثة لتحقيق التنوع الاقتصادي".

ونوه بأن "المنتدى يلعب دوراً محورياً في توفير منصة مثالية لأهم الشخصيات المؤثرة والعقول المستنيرة للتعاون معاً من خلال تبادل المعرفة عن كل ما يخص الابتكار، والقيادة المتميزة والنمو الاقتصادي، بهدف تمهيد سبل التقدم للأجيال القادمة".

بدوره، أثنى ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي على جهود أعضاء منتدى قادة الأعمال الآسيوي، مشيراً إلى حرص الغرفة على دعم هذه الفعالية السنوية التي أصبحت منصة ثرية للحوار والتعاون وتبادل المعرفة على المستوى الدولي، مؤكداً العلاقات الثنائية القوية التي تربط دولة الإمارات مع الأسواق الآسيوية، لافتاً إلى أن هذه الفعالية هي فرصة مثالية لبناء العلاقات مع الجهات المعنية الرئيسية في القطاعين العام والخاص في آسيا واستكشاف فرص استثمارية جديدة.

وقالت ماليني مينون الشريك المؤسس لمنتدى قيادة الأعمال الآسيوي، تتوج الدورة الحادية عشرة من جوائز منتدى قيادة الأعمال الآسيوي 12 عاماً من العمل المشترك لإبراز دولة الإمارات العربية المتحدة كملتقى عالمي تتواصل شعوب آسيا من خلاله مع بقية شعوب العالم، فيما يجسد الفائزون بجوائز هذه الدورة القيم المتأصلة في إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومن هنا جاء المنتدى هذا العام تحت عنوان "إرث القيادة: الاحتفاء بالماضي، وصياغة معالم المستقبل".

تعليقات