اقتصاد

الإمارات تنفذ حزمة مشروعات عقارية عملاقة بـ 228 مليار دولار

الخميس 2017.7.27 11:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1510قراءة
  • 0 تعليق
حزمة مشروعات عقارية عملاقة بالإمارات

سوق العقارات بالإمارات جاذبة للمقيمين والأجانب

قال تقرير اقتصادي متخصص في رصد مشروعات البناء والتشييد إن دولة الإمارات تشهد تنفيذ وتصميم حزمة مشروعات عقارية عملاقة قدر قيمتها بنحو 228 مليار دولار.

 وأوضح التقرير أن البيانات التي تم جمعها عن السوق العقاري كشفت أن هناك 7488 مشروعا ما بين تجاري وسكني جارٍ الآن تنفيذها أو في مراحل التصميم. 

وأكدت شركة "Business News for Construction" التي تتخذ من الإمارات مقرًا لأعمالها وتتخصص في توفير وتحليل بيانات القطاعات الاقتصادية، أن التقرير رصد المشروعات العقارية فقط ولم تشمل المنشآت التعليمية والصحية والضيافة.

وأشارت إلى أن حزمة المشروعات التي تم تحليلها تمثل 82% من عدد المشروعات النشطة في قطاع البناء والتشييد في الإمارات تعادل 42% من إجمالي القيمة التقديرية.

 وتوقع أفين جيدواني، الرئيس التنفيذي لشركة "Business News for Construction"، الانتهاء من معظم هذه المشروعات بحلول أكتوبر 2020 أي قبل تنظيم معرض أكسبو الدولي 2020، الذي سيشهد أكبر إقبال سياحي في تاريخ الإمارات.

وأكد أن خطط البناء القوية في السوق الإماراتي تعكس متانة قطاع البناء والتشييد بشكل عام، وفرص النمو التي يحظى بها.

وأصبحت سوق العقارات في الإمارات من أنشط الأسواق التي تتمتع بنمو الطلب الداخلي والخارجي المتواصل على كل المنتجات العقارية، وفقاً لتقرير شركة المزايا القابضة من قبل .

وأشار إلى أن السوق العقاري فى الإمارات يتمتع بمرونة، ما يخلق فرصاً استثمارية جديدة تلبي كل أنواع الطلب، ويدفع إلى طرح مزيد من المشاريع التي تتوافق مع معايير الاستثمار.

وتأتي المنتجات السكنية في المقدمة، إذ يتصدر المستثمرون السعوديون الاستثمارات العقارية في دبي بصفقات عقارية تقدر بثمانية مليارات درهم (2.1 مليار دولار) عام 2016، كما يحتلون المركز الثاني في ترتيب المستثمرين العقاريين غير الإماراتيين، كما ارتفع عدد المستثمرين الكويتيين العام الماضي وضخوا استثمارات تصل قيمتها إلى ملياري درهم.


تعليقات