مجتمع

الإمارات تنال عضوية الفريق القضائي بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية

الجمعة 2018.11.16 10:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 97قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور محمد الكمالي المدير العام لمعهد التدريب القضائي الإماراتي

الدكتور محمد الكمالي المدير العام لمعهد التدريب القضائي الإماراتي

اختارت المنظمة العالمية للملكية الفكرية، الجمعة، المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي، المدير العام لمعهد التدريب القضائي الإماراتي، عضوا في الفريق القضائي الاستشاري للمنظمة لمدة عامين. 

وسيكون الكمالي ضمن 15 خبيرا من خبراء الملكية الفكرية على مستوى العالم لتقديم المشورة وعقد المنتديات والمؤتمرات والبرامج والدورات التدريبية في حقوق الملكية الفكرية التي تنفذها المنظمة ورفع كفاءة النظام القضائي في العالم.

ويضم الفريق الاستشاري القضائي إلى جانب المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي، القاضية أو كايوان نائبة رئيس محكمة الشعب العليا، كبير قضاة في جمهورية الصين، والقاضي لويس تي سي هارمس نائب رئيس المحكمة العليا في جنوب أفريقيا سابقا، بلومفونتين، جنوب أفريقيا، وكولين بيرس القاضي بالمحكمة العليا في إنجلترا وويلز، لندن، المملكة المتحدة.

وبدأ الفريق عمله بتنظيم المنتدى القضائي الأول في مقر المنظمة بجنيف الشهر الجاري، بحضور أكثر من 100 قاض من مجموعة دول يزيد عددها على 64 دولة.

ويهدف المنتدى إلى فتح إطار للقضاة عبر العالم من أجل تبادل الخبرات بشأن أكثر التحديات إلحاحا في مجال الملكية الفكرية والتي يطرحها تسارع الابتكار وتزايد استخدام الملكية الفكرية عبر الحدود يرمي إلى توفير منصة يتبادل فيها القضاة خبراتهم بشأن أكثر التحديات إلحاحاً من بين تحديات الملكية الفكرية التي يطرحها تسارع الابتكار واستخدام الملكية الفكرية عبر الحدود الوطنية.

ويسعى المنتدى، الذي تقرر تنظيمه كل عام، إلى مواجهة التحدي التالي: يُلتمس من الأجهزة القضائية الوطنية، في كثير من الأحيان، البتّ في مسائل جديدة من مسائل الملكية الفكرية تنبثق عن التغيرات التكنولوجية والمجتمعية التي تطرأ بوتيرة تفوق وتيرة تطور التشريعات والسياسات العامة.


تعليقات