رياضة

تقرير.. "الأبيض" لهوكي الجليد "تاريخ مشرف وتأهل مونديالي مستحق"

الأحد 2019.4.7 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 166قراءة
  • 0 تعليق
منتخب الإمارات لهوكي الجليد

منتخب الإمارات لهوكي الجليد

تأهل المنتخب الإماراتي لهوكي الجليد للمرة الـ 9 في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم 2022، منذ خوضه منافسات البطولة الأول مرة عام 2010.

وجاء هذا الإنجاز عقب إلغاء الاتحاد الدولي لهوكي الجليد نتائج منتخب قيرغيزستان في تصفيات كأس العالم "الفئة الثالثة" والتي اختتمت فعالياتها مساء السبت بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، بسبب مخالفة المنتخب القيرغيزستاني لشروط تسجيل اللاعبين المشاركين في التصفيات.

وتم احتساب منتخب قيرغيزستان خاسراً في أول 4 مباريات مما أدى إلى خصم 12 نقطة من رصيده خلال تصفيات كأس العالم "الفئة الثالثة".

رقم قياسي لمنتخب الإمارات لهوكي الجليد

أصبح المنتخب الإماراتي لهوكي الجليد الوحيد الذي حقق الفوز في 4 مباريات من أصل 5 مباريات خلال مرحلة التصفيات، والتي انطلقت يوم 31 مارس/ آذار الماضي واستمرت لمدة 7 أيام، ليتأهل إلى نهائيات كأس العالم في المركز الأول برصيد 12 نقطة.

وتمكن المنتخب الإماراتي لهوكي الجليد من هزيمة هونج كونج بنتيجة (11-1) في أولى المباريات بالتصفيات، ليواجه بالمواجهة الثانية نظيره منتخب البوسنة والهرسك، ويفوز بنتيجة (13-3)، ثم واجه نظيره الكويتي ليفوز بنتيجة (14-1).

بعد ذلك، واجه المنتخب التايلاندي ليفوز عليه بنتيجة (8-2)، قبل أن يخسر بالمواجهة الأخيرة أمام قيرغيزستان (4-7).

مشاركة متميزة لقائد "الأبيض"

شارك جمعة الظاهري قائد المنتخب الإماراتي، أفضل لاعب في آسيا عام 2012، وهداف قارة آسيا 2016 خلال مباريات التصفيات، إذ ظهر بمستوى أكثر من رائع وساهم بقوة في وصول المنتخب الإماراتي لكأس العالم.

تاريخ مشاركات "الأبيض" في رياضة هوكي الجليد

حصد المنتخب الإماراتي لهوكي الجليد 5 بطولات خلال مشاركاته في بطولة كأس الخليج لهوكي الجليد، بينما حصد 3 ألقاب ببطولة كأس التحدي الآسيوي.

ويعد أفضل إنجاز عالمي يذكر للمنتخب الإماراتي هو احتلاله المركز الـ 44 عالمياً عام 2015.

ويمتلك المنتخب الإماراتي سجلا مشرفا دولياً خلال المباريات التي خاضها، إذ خاض "الأبيض" 118 مباراة فاز في 76 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر في 38.


تعليقات