اقتصاد

الإمارات وجهة المستثمرين المفضلة

الثلاثاء 2017.7.25 03:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1668قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تعزز فرص الاستثمار الأجنبي المباشر

الإمارات تعزز فرص الاستثمار الأجنبي المباشر

قالت شركة المزايا القابضة الثلاثاء إن الإمارات باتت وجهة الاستثمارات العربية والأجنبية المفضلة على مستوى المنطقة، لما تزخر به من استقرار وأمن وقوانين مرنة ومتقدمة.

وقالت الشركة الكويتية المعنية بتقديم مجموعة متنوعة وكبيرة من المشاريع والخدمات العقارية المتميزة في تقريرها الأسبوعي، إن الإمارات قادرة على حماية رؤوس الأموال إلى جانب توفر بيئة استثمارية محفزة لكافة أنواع الاستثمارات وفئات المستثمرين. 

 وأشار التقرير إلى أن الجهود الإماراتية تنصب في الوقت الحالي على تعزيز فرص الاستثمار الأجنبي المباشر وجذب الاستثمارات وتحقيق أقصى قدر من الفوائد والعوائد المتوقعة. 

كما تركز الامارات وفقا للتقرير الكويتي على تشجيع الشركات والكيانات الكبيرة من الدخول إلى السوق والاستمرار في إقامة شراكات اقتصادية مع العديد من دول العالم للمساهمة في جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية المتراكمة التي قدرها بنحو 118 مليار دولار بنهاية عام 2016.

 وأشار تقرير المزايا إلى تركز الاستثمار الأجنبي في دولة الإمارات على قطاعات الصناعات التحويلية والثقيلة مثل الألومنيوم والبتروكيماويات والسياحة والطيران.

وتابع "جاءت الإمارات في المرتبة السادسة عشرة على المستوى العالمي في تقرير التنافسية العالمية 2016-2017، والذي يعد اعترافاً دولياً بمستوى التفوق والنجاح الذي يحققه الاستثمار في الاقتصاد المحلي. 

وتصدرت دولة الإمارات الدول العربية تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بـ 9 مليارات دولار (حوالي 33.3 مليار درهم) عام 2016، تلتها مصر في المركز الثاني بقيمة 8.1 مليار دولار، وجاءت السعودية في المرتبة الثالثة بقيمة 7.45 مليار دولار، ثم لبنان 2.5 مليار دولار.

تعليقات