اقتصاد

بالصور.. الإمارات والأردن يبحثان زيادة التعاون الاستثماري

الخميس 2017.12.21 01:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1189قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المباحثات الإماراتية الأردنية

جانب من المباحثات الإماراتية الأردنية

 التقى مطر سيف الشامسي، سفير دولة الإمارات لدى الأردن، الخميس، أعضاء لجنة الأخوة الأردنية – الإماراتية برئاسة المهندس سمير عبد الهادي، وذلك بمقر البرلمان الأردني.

وتم خلال اللقاء الحديث عن العلاقات الثنائية الأخوية والمتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية في شتى المجالات والمستويات.

  كما تمت مناقشة آفاق التعاون في مجالات الاستثمار والمشاريع التنموية والسياحية وسبل تطويرها وإنجاحها، من خلال سن واعتماد التشريعات الحديثة الملائمة والحامية لها، بما يعود بالفائدة على البلدين الشقيقين.

سفير الإمارات متوجها إلى الاجتماع 


 وتم الاتفاق على عقد لقاءات دورية كل ثلاثة أشهر لمناقشة جميع المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وعقد لقاء شهري مصغر؛ لمناقشة أبرز المواضيع ومعالجة الصعوبات التي قد تُستجد.

"وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 1.8 بليون دولار عام 2016".

 وحث مجلس الأعمال الإماراتي - الأردني، في اجتماعه بالعاصمة أبوظبي في نوفمبر الماضي على ضرورة البحث عن فرص الاستثمار المتاحة في البلدين، والتعرف على المناخ الاستثماري السائد والفرص والإمكانات، وعقد مزيد من اللقاءات بين أصحاب الأعمال والمستثمرين الأردنيين.

وشدد على ضرورة بحث سبل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين، وتذليل الصعوبات وتعزيز الإمكانات المشجعة للتجارة البينية، وتعزيز التبادل التجاري وتبادل تنظيم الفعاليات الاقتصادية بين البلدين.

كما تضمن الاجتماع عرضاً توضيحياً حول اقتصاد الإمارات والفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات التي منحتها الحكومة الإماراتية للمستثمرين، وآخر عن فرص الاستثمار في الاقتصاد الأردني والمدن الصناعية في المملكة الأردنية.

مباحثات إماراتية أردنية


تعليقات