رياضة

بن غليطة: منتخب الإمارات لم يفشل في كأس آسيا.. وتعرضنا لانتقادات لاذعة

الإثنين 2019.2.11 11:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 275قراءة
  • 0 تعليق
مروان بن غليطة

مروان بن غليطة

أكد مروان بن غليطة، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن المنتخب الإماراتي لم يخفق في منافسات كأس أمم آسيا ٢٠١٩، وأن ما حدث هو عدم توفيق في تحقيق الهدف بالتأهل للمباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في الإمارات. 

بن غليطة: الجميع يعمل من أجل بلوغ المنتخب الإماراتي نهائي أمم آسيا

ولم يتأهل المنتخب الإماراتي لنهائي أمم آسيا ٢٠١٩، بعدما اكتفى بالوصول إلى نصف نهائي البطولة، عقب إطاحته بحامل اللقب منتخب أستراليا من ربع النهائي. 

وقال بن غليطة في تصريحات لقناة "أبوظبي الرياضية": "الجمهور جزء من المنظومة التي نسير عليها لكن الكرة مكسب وخسارة, نسير على منهج وبرنامج وكلنا نسعى للنجاح, نقدر غضب الجماهير لكن الأمر لا يتعلق بالمنتخب فحسب فالأندية أحزنتنا, كل شخص له قاموسه الذي يسير عليه". 

وتابع "لم نخفق في كأس آسيا 2019 ولكننا فقط لم نوفق، منتخبنا خرج قبل خطوة من النهائي، الشارع الإماراتي كان يتوقع عدم وصولنا للنهائي وكنت أقول كيف تكون البطولة على أرضي وأخرج من المجموعات؟". 

وأضاف "وفقا للإحصائيات في كأس آسيا، نحن من أفضل ٤ منتخبات في البطولة، رغم أن الشارع الرياضي بالكامل لم يكن يتوقع ما تم، هذا المنتخب حقق ما حققه منتخب ٢٠١٥، المنتخب الحالي فقد العديد من عناصره المهمة بجانب غياب أفضل لاعب في الإمارات وآسيا بسبب الإصابة". 

واستمر "الجميع يشعر بالحزن والحسرة، لكن في النهاية هذه هي كرة قدم، لا يمكن أن يتم نسف كل ما تحقق بسبب خسارة مباراة، يجب أن نتعلم من الخسارة من أجل المستقبل". 

وواصل "الانتقادات كانت لاذعة ومنذ اليوم الأول للبطولة، لن أتحدث عما حدث قبل ذلك، لكن منذ حفل الافتتاح وهناك نقد والحديث عن أمور كثيرة، هناك لاعبون دماؤهم سالت داخل الملعب وقدموا كل ما لديهم من أجل إسعاد الجماهير، أمر صعب أن يتم تجاهل كل هذا، اللاعبون هم بشر ويتابعون ما يحدث في وسائل الإعلام". 

واختتم "الجمهور هو الوقود والمحرك للرياضة وأشكرهم لدعمهم المنتخب الإماراتي، وأشكر جميع المنتخبات التي شاركت في كأس آسيا2019". 




تعليقات