سياسة

العيد الوطني الـ47 للإمارات.. عزكم عزنا

الإثنين 2018.12.3 08:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 363قراءة
  • 0 تعليق
مشعل أبا الودع الحربي

تحتفل دولة الإمارات في يوم الثاني من ديسمبر من كل عام بمناسبة العيد الوطني للدولة، وترجع أهمية هذه المناسبة إلى عام ١٩٧١م، عندما تأسست دولة الاتحاد بقيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي تحتفل الإمارات والدول العربية هذا العام بعامه، والذي مر على ولادته ١٠٠ عام.

الإمارات الحلم العربي الذي تسعى إليه كل الدول العربية بل أغلب دول العالم لتحقيق النجاحات التي حققها قادة وشعب الإمارات من نجاح منقطع النظير في كافة المجالات، وأسهم ذلك في تحقيق دولة الإمارات انتصارات على الأصعدة كافة حتى أصبح الجواز الإماراتي الأول عالميا .

كمواطن سعودي وخليجي أفتخر بكيان الإمارات دولة خليجية ونموذج ناجح نتباهى به جميعا، متمنين للإمارات دوام النجاح، ونسأل الله عز وجل أن يحمي قادة وشعب الإمارات من شر الأعداء

إن المملكة العربية السعودية أقرب الدول إلى قلب قادة وشعب الإمارات، حيث يعتبر الشعب السعودي اليوم الوطني للإمارات عيدا يحتفل به كل السعوديون، لذلك تابعنا جميعا زيارة سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الإمارات في جولته الخارجية، حيث اختارها المحطة الأولى، وذلك تأكيدا لعلاقات المحبة والود والصداقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

في هذا العام احتفل الشعب السعودي باليوم الوطني الـ47 للإمارات، ورفع شعار الاحتفالية "عزكم.. عزنا"، وأصبح الأكثر تداولا على تويتر ومواقع التواصل في السعودية، وذلك تعبيرا عن حب الشعب السعودي للشعب الإماراتي الشقيق وقادته.

الإمارات دولة نموذجية وروشتة نجاح للدول التي تريد أن تتقدم وتصبح في المقدمة، لكن نجاح هذه الدولة العريقة ليس من فراغ، بل جاء نتيجة جهد وعمل وإصرار وتحدٍّ للوصول إلى هذا النجاح الذي نراه واقعا ملموسا اليوم.

دولة الإمارات تمثل أيضا نموذجا للتعايش وقيم التسامح والمحبة، حيث يوجد بها مقيمون من كل دول العالم، والجميع يمارسون معتقداتهم بحرية دون أي إشكال وفق قوانين تحكم الجميع، فهي دولة مؤسسات، والجميع فيها أمام القانون سواسية.

الإمارات تأسست على يد زايد الخير، وأصبحت تسير على منهجه وتمد يد العون لكل الدول التي تحتاج المساعدات، ودشنت العديد من مشاريع الخير في كل قارات العالم حتى أصبح اسم الإمارات يتردد في كل أرجاء العالم.

كمواطن سعودي وخليجي أفتخر بكيان الإمارات دولة خليجية ونموذج ناجح نتباهى به جميعا، متمنين للإمارات دوام النجاح، ونسأل الله عز وجل أن يحمي قادة وشعب الإمارات من شر الأعداء، وكل عام وأهلنا في الإمارات بخير وسعادة و"عزكم.. عزنا".


الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات