مجتمع

الإمارات تشارك في اجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه بالكويت

الخميس 2018.5.3 10:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
وفد دولة الإمارات في الدورة 10 للمجلس الوزاري العربي للمياه بالكويت

وفد دولة الإمارات في الدورة 10 للمجلس الوزاري العربي للمياه بالكويت

ترأس الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في اجتماع الدورة العاشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه بدولة الكويت .

وتم في هذا الاجتماع مناقشة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة واستعراض جهود الدول العربية بشأن استدامة موارد المياه وحمايتها من الاستغلال المفرط والتلوث.

كما تم في الاجتماع أيضا التركيز على أهمية الترابط بين المياه والطاقة والغذاء وضرورة تحقيق التوازن بينها.

كما استعرضت الأمانة العامة للمجلس الوزاري جهود التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية بشأن تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التي يكون لها أثر في تحقيق التكامل في الموارد المائية.

وفِي كلمته أمام الدورة العاشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه، استعرض وكيل وزارة الطاقة والصناعة جهود الإمارات في استدامة الموارد المائية وأهم ملامح استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات واهتمامها بترابط المياه والطاقة والغذاء والتغير المناخي وجائزة الإمارات لعلوم الاستمطار ومشاريع إنشاء السدود وحصاد المياه، ومبادرة سقيا الإمارات التي تساهم في الجهود الإنسانية الدولية لتوفير احتياجات المياه في العالم. 

كما شارك وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال المؤتمر العربي الثالث للمياه الذي تستضيفه دولة الكويت تحت شعار التكامل العربي في إدارة الموارد المائية على هامش اجتماع الدورة العاشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه.

تعليقات