اقتصاد

الإمارات وبولندا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

السبت 2018.11.10 10:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات وبولندا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

الإمارات وبولندا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

التقى محمد شرف الهاشمي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية الإماراتي، أمس الجمعة، في وارسو، ماتشي لانغ وكيل وزارة الخارجية البولندية للدبلوماسية الاقتصادية والتعاون التنموي والسياسة الآسيوية والأفريقية والشرق أوسطية. 

حضر اللقاء الدكتور يوسف عيسي حسن الصابري سفير الإمارات لدى جمهورية بولندا، وأحمد عبد الله بورحيمة رئيس قسم الشؤون العربية والأوروبية والأمريكية في إدارة الشؤون الاقتصادية والتجارية، وبشيميسواف بوباك مدير إدارة أفريقيا والشرق الأوسط، وماتشي فالكوفسكي مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية البولندية، وروبرت روستيك سفير بولندا لدى الإمارات.

وتم، خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة لا سيما المجال الاقتصادي، وأكد محمد شرف الهاشمي أن المنتدى الاقتصادي الإماراتي البولندي، المنعقد أمس الأول في وارسو، كان فريدا من نوعه ونحج بشكل كبير، نتيجة للاهتمام الواسع الرسمي والخاص من قبل الجانبين الإماراتي والبولندي، وهو ما يفتح الآفاق بشكل أوسع لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال إن هناك إمكانيات وفرص كثيرة للتعاون بين الجانبين، مشيرا إلى أن بولندا تتمتع بقدرات كبيرة في المجال الزراعي وصناعة الأغذية ومجالات أخرى يمكن ان يستفيد منها الجانب الإماراتي.

وأثنى وكيل وزير الخارجية البولندي على نجاح المنتدى الاقتصادي الإماراتي البولندي، معربا عن أمله بانعقاد مثل هذا المنتدى في دولة الإمارات لاحقا.

وأشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مؤكدا أن دولة الإمارات تعد شريكا اقتصاديا وسياسيا مهما في المنطقة بالنسبة لبولندا، كما تعتبر همزة وصل ليس لمنطقة الشرق الأوسط فحسب، بل أيضا لمناطق في آسيا وأفريقيا.

تعليقات