مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات عاجلة للمتأثرين من إعصار موريشيوس

الخميس 2018.1.25 04:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 674قراءة
  • 0 تعليق
شعار الهلال الأحمر الإماراتي

شعار الهلال الأحمر الإماراتي

بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، تقدم الهيئة مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الإعصار الذي ضرب موريشيوس مؤخرا.

وشرعت الهيئة في تنفيذ توجيهات قيادة الإمارات ووضعت خطة للإغاثة الطارئة تقدم من خلالها الاحتياجات الإنسانية الضرورية للأسر التي تأثرت بالكارثة وتواجه ظروفا إنسانية صعبة حاليا.

وسيتوجه، غدا الجمعة، وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى موريشيوس لقيادة عمليات الهيئة الإغاثية ميدانيا والإشراف على إيصال المساعدات للمتضررين وتفقد أوضاعهم ودراسة احتياجاتهم المستقبلية من خلال إجراء التقييم الميداني لحجم الكارثة وتأثيرها على خدمات البنية التحتية.

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر أن المرحلة الأولى من برنامج المساعدات تتضمن توفير المواد الغذائية للمتأثرين ومواد الإيواء المختلفة والمستلزمات المدرسية، مشيرة إلى أنها تلقت نداءات إنسانية من جمعية الصليب الأحمر في موريشيوس وتعمل بالتنسيق معها لإغاثة المتضررين وتخفيف وطأة الكارثة عليهم.

يذكر أن موريشيوس تعرضت خلال الأيام الماضية لإعصار أدى إلى تدمير عدد من المنازل وتضرر نحو 3 آلاف شخص من تداعياته وتشريد 600 أسرة في العراء.


تعليقات