China
مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يطلق حملة تثقيفية بتريم اليمنية

الخميس 2018.3.22 10:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي يطلق حملة تثقيفية بتريم اليمنية

الهلال الأحمر الإماراتي يطلق حملة تثقيفية بتريم اليمنية

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملتها التوعوية و التثقيفية ضمن المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري بقرية اللسك بمديرية تريم بمحافظة حضرموت اليمنية.

وبدأ فريق الهيئة حملته بالمناطق الشرقية من مديرية تريم في وادي حضرموت عبر جولات وزيارات لمنازل المواطنين المستهدفين أجرى خلالها فحوصات سريعة لهم؛ خاصة لضغط الدم ومستوى السكر في الدم إضافة إلى تثقيفهم وتوعيتهم بشأن سبل الوقاية من الأمراض والأوبئة.

و أكد أحمد النيادي، نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت، حرص الهيئة على مشاركة منظمات المجتمع المدني؛ خاصة الصحية منها بأنشطتها وفعالياتها المقدمة للمواطنين، والتي من شأنها تحسين سبل العيش لديهم ورفع مستواهم الصحي و التعليمي.

وأوضح النيادي أن فريق الهلال المشارك في حملات التوعية و التثقيف الصحي المصاحب للمخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث الذي تبنته مؤسسة بن كردوس للتنمية سيواصل نشاطه طيلة أيام المخيم الخمسة، وسيغطي قرى تريم الشرقية كافة.

ونوه إلى أن تلك الحملات تأتي ضمن الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الساحة اليمنية بتوجيهات من القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لرفع المستوى الصحي بالمحافظات اليمنية وتحسين الأوضاع المعيشية لمواطنيها في ظل الظرف الاستثنائي الذي يعيشونه.

حضر حفل التدشين عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء والعقيد منصور التميمي مدير عام مديرية تريم، وممثلو مشاريع هيئة الهلال الأحمر في حضرموت وعدد من الشخصيات الحكومية و الاجتماعية و القبلية ومئات المستفيدين.

تعليقات