مجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يحفر بئر مياه لأهالي القبيطة بلحج اليمنية

الأربعاء 2018.5.2 09:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 520قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر يلبي احتياجات بلحج اليمنية من المياه

الهلال الأحمر يلبي احتياجات بلحج اليمنية من المياه

 تواصل "هيئة الهلال الأحمر " الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة زياراتها الميدانية في مختلف المحافظات اليمنية المحررة لتلمّس احتياجات الناس؛ وتقديم يد العون و المساعدة لهم، وذلك بتوجيهات من القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.


وعلى الرغم من وعورة الطرق و بعد المسافة فإن فريق الهلال الأحمر الإماراتي نجح في حط رحاله هذه المرة في منطقة سوق الربوع بمديرية القبيطة محافظة لحج، التي تعاني ضعفا في المشاريع الخدمية وأهمها مشاريع المياه.


وشرع فريق  الهلال الأحمر الإماراتي لدى وصوله إلى المنطقة في حفر "بئر مياه" في سوق الربوع؛ يستفيد منها آلاف السكان الذين يعيشون في قرى متناثرة على قمم الجبال الشاهقة، ويعانون من شح المياه إلى جانب تأثيرات الجفاف الذي ضرب المنطقة ما حدا بهم للبحث عن المياه و جلبها من مناطق بعيدة حملا على ظهورهم، حتى طلاب المدارس نالهم نصيب من هذه المعاناة اليومية.


وقدم الهلال الأحمر الإماراتي حلولا عاجلة لأزمة المياه حتى انتهاء حفر البئر عبر توزيع خزانات كبيرة على السكان لتعبئة المياه وتوفير سيارات لنقلها، إضافة إلى تقديم كمية من السلال الغذائية المواطنين في منطقة القبيطة لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة الصعبة التي يعيشونها.


وأعرب سكان القبيطة عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تبذل قصارى جهدها لتخفيف صنوف المعاناة التي يتجرعونها بسبب الجفاف، والخسائر المادية والمتاعب التي يتكبدونها بحثا عن مياه الشرب.


تعليقات