اقتصاد

مجموعة "اللولو" العالمية تضخ 500 مليون دولار استثمارات جديدة في مصر

الخميس 2019.2.7 02:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
مجموعة "اللولو" العالمية تضخ 500 مليون دولار استثمارات جديدة في مصر

مجموعة "اللولو" العالمية تضخ 500 مليون دولار استثمارات جديدة في مصر

أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية في مصر، الخميس، توقيع اتفاق مع مجموعة "اللولو العالمية" للمتاجر الكبرى بمقرها في أبوظبي، بشأن إنشاء 4 مراكز تسوق في مصر باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار خلال عامين.

وقال الجهاز، في بيان صحفي، إن المجموعة ستنشئ المراكز الـ4 في مناطق السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والعبور، وهو ما سيوفر نحو 80 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في البلاد.

وتملك مجموعة اللولو سلسلة متاجر كبرى ومتاجر عملاقة وتعمل في عدة دول في أنحاء العالم.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية في مصر، إن القيادة السياسية كلفت الحكومة بتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة مشروعات السلسلة الجديدة المكونة من 4 منافذ من "الهايبر ماركت"، لتقديم أسعار مخفضة وتنافسية على سوق السلع المصرية.

وأشار إلى أنه تم افتتاح أول فرع لسلسلة اللولو ماركت في مصر عام 2016.

وأضاف عشماوي أن الاتفاق يعد ضمن خطة جهاز تنمية التجارة الداخلية المصري للترويج واستقدام وتوطين فرص استثمارية أجنبية مباشرة، بهدف إتاحة المزيد من السلع وزيادة مساهمة نسبة القطاع الرسمي مقابل القطاع غير الرسمي.


وقال يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "اللولو العالمية"، إن المجموعة قررت ضخ استثمارات تقدر بـ500 مليون دولار في مصر لبناء 4 مراكز تسوق؛ منها أكبر "هايبر ماركت" في المنطقة يوفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويضم أكثر من ٨٠ ألف سلعة، ليفوق أكبر "هايبر" موجود حالياً في مصر.

وأكد علي أن المراكز التجارية الأربعة سيتم بناؤها خلال عامين في مدن السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والعبور، مشيراً إلى أنها ستنعش قطاع تجارة التجزئة في مصر وستعمل على تقديم أسعار مخفضة وتنافسية للسلع في مصر.

ولفت إلى أن هذه الاستثمارات ترفع حجم استثمارات مجموعة اللولو في مصر إلى 550 مليون دولار.

وتابع علي أن برامج الإصلاح الاقتصادي التي تطبقها الحكومة المصرية أظهرت أثرها الإيجابي على الاقتصاد المصري الذي استطاع تحقيق معدلات نمو جيدة.


وكان وفد من مجموعة "اللولو العالمية" التقي، الشهر الماضي، المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين المصري، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين للاستثمار، وعدداً من المسؤولين الحكوميين المصريين.

 وتم الاتفاق، خلال الاجتماع، على البدء فوراً في إنهاء إجراءات تخصيص الأراضي للمراكز التجارية الأربعة.

 كما تم الاتفاق على قيام المجموعة ببناء مركزين لوجستيين في منطقة العين السخنة مبدئياً، يتم من خلالهما إعداد وتخزين المنتجات الغذائية، خاصة الأسماك المجمدة، التي ستقوم المجموعة بتصديرها إلى دول الخليج وغيرها من الأسواق في أوروبا.

تعليقات