فن

"صدأ" الإماراتي يفوز بجائزة "مسرح الشارع" بشرم الشيخ

الإثنين 2019.4.8 01:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
إبراهيم القحومي مخرج العرض الإماراتي

إبراهيم القحومي مخرج العرض الإماراتي

فاز العرض الإماراتي "صدأ" بجائزة محور مسرح الشارع في الدورة الـ4 لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح بمصر، مناصفة مع العرض العراقي "حلم". 

وسبق أن شارك العرض الإماراتي "صدأ" في مهرجان دبي لمسرح الشباب، ونال 3 جوائز، والعرض يتناول قضية الأرض والتعصب الديني والخرافات داخل المجتمع، من خلال شخصيتين متناقضتين، وهو من تأليف أحمد عبدالله راشد، وإخراج إبراهيم القحومي.

وقال حمد الظنحاني رئيس لجنة المسرح في جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح: إن فوز الإمارات بجائزة أفضل عمل في أهم مهرجان مسرحي للشباب هو إنجاز جديد للمسرح الإماراتي الذي يتقدم خطوات نحو الإمام بفضل دعم القيادة الرشيدة للمسرح الإماراتي ودعم ورعاية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لكافة المناسبات الثقافية في الفجيرة.



وأوضح الظنحاني أن العمل المسرحي الفائز "صدأ" تحقق نتيجة جهد كبير بذله كادر المسرحية من مؤلف ومخرج وممثلين واختيارهم لموضوع هام يمس قضايا الإنسان والمجتمع، ويغوص في قضاياها بشكل يعكس عناصر ذلك الموروث على حاضر الإنسان ومستقبله.

وأكد الظنحاني أهمية دور الممثل الإماراتي كسفير لبلاده في نقل الصورة المشرقة لدولة الإمارات ونشرها خلال مشاركاته خارج الدولة، مشيراً إلى أن المسرح يحمل رسالة حضارية وفكر تنويري يعزز حضور الوطن على الخريطة الثقافية العالمية.


يذكر أن جمعية دبا للثقافة والفنون بالإمارات، قدمت درع الجمعية إلى اللواء خالد فودة، محافظ شرم الشيخ، والفنان مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، ودكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري المصري.

ويتناول عرض "حلم" العراقي، مشكلة الآخر وتقبله وكيفية التعامل مع الأقليات في المجتمعات العربية، ويلقي الضوء على ثقافة الأكراد وتقاليدهم وفكرهم من خلال 3 ممثلين، أحدهم مكفن مثل الجثة بملابس بيضاء، ويتم نزعها منه أمام الجمهور حتي يظهر عارياً من الجزء الأعلى وبعدها يستعرض مأساته ويتفاعل معه زملاؤه.

تعليقات