اقتصاد

"الضرائب الإماراتية" تؤكد تحري الدقة عند التسجيل في الضريبة المضافة

الأحد 2018.1.7 05:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 912قراءة
  • 0 تعليق
الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية

الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية

حثت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، الأحد، قطاعات الأعمال على استكمال كافة متطلبات تسجيلها لأغراض ضريبة القيمة المضافة، مشيدة بالالتزام والإقبال الكبير الذي شهدته عملية التسجيل.

وأكدت الهيئة، في بيان، أن عملية التسجيل لا تزال مستمرة، ويجب على الأعمال التي لم تسجل حتى تاريخه المبادرة بالتسجيل فوراً، تفادياً للغرامات والإجراءات القانونية.

وشددت الهيئة الاتحادية للضرائب، في البيان، على أنه يتوجب على أي شخص طبيعي أو اعتباري يمارس الأعمال التسجيل لضريبة القيمة المضافة إذا تعدّت توريداته الخاضعة للضريبة 375,000 درهم، خلال الاثني عشر شهراً السابقة أو الثلاثين يوماً القادمة.

كما أكدت الهيئة أهمية استكمال الأعمال لكافة متطلبات التسجيل، والحصول على رقم تسجيل ضريبي، وعلى ضرورة التحقق من البيانات التي يتم إدخالها في طلب التسجيل، ومراجعة الطلب بدقة للتأكد من خلوه من الأخطاء قبل إرساله، علماً بأنّ أي خطأ في البيانات قد يعرّض طلب التسجيل للرفض. 

وناشدت الهيئة قطاعات الأعمال بضرورة التحقق من أحقيتها بطلب استثناء من التسجيل، إذ يجب أن تكون كافة توريداتها خاضعة لنسبة الصفر، ويمكنها في هذه الحالة طلب استثناء، أما في حال وجود توريدات خاضعة للضريبة فسوف يتم إعادة الطلب، وقد يتسبب ذلك في تأخير عملية التسجيل والحصول على رقم تسجيل ضريبي.

وأكدت الهيئة ضرورة تحري الدقة في توفير المعلومات المطلوبة، والحرص على إدخالها بشكلٍ صحيح في طلب التسجيل، حيث يتعين على المسجل إرفاق عدد من المستندات لإتمام عملية التسجيل في النظام، بما فيها رخصة الأعمال أو الرخصة التجارية، وجواز السفر أو بطاقة الهوية في حال الإقامة في الدولة، لكل من مدير الأعمال والمخول بالتوقيع، إلى جانب إثبات تخويل المدير المخول بالتوقيع، ومنها على سبيل المثال عقد التأسيس أو وكالة عامة أو خاصة مصدقة من الكاتب العدل.

تعليقات