مجتمع

بالصور.. الإمارات تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في دبي

الثلاثاء 2018.6.26 11:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 714قراءة
  • 0 تعليق
الفريق ضاحي خلفان تميم يلقي كلمته خلال الاحتفالية

الفريق ضاحي خلفان تميم يلقي كلمته خلال الاحتفالية

برعاية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، وتزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، نظم مجلس مكافحة المخدرات بالإمارات، الثلاثاء، احتفالا خاصا بهذه المناسبة، في نادي الضباط بشرطة دبي. 


وأطلق البرنامج الوطني الإماراتي للوقاية من المخدرات "سراج"، والتابع لمجلس مكافحة المخدرات، حملة توعوية بمخاطر الإدمان وأضراره النفسية والاجتماعية والاقتصادية عبر شعار "كن مع أبنائك.. يكونوا بخير".


وقال الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات بالإمارات، في كلمته خلال الحفل: "الإمارات متعاونة مع الجميع لأداء رسالتنا على أكمل وجه لمكافحة المخدرات من الداخل والخارج"، مؤكداً أن إرادات الدول التقت في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ضد تجار وعصابات هذه الآفة الكبيرة على المجتمع.


وأضاف "يتعرض العالم لهجمة شرسة من عصابات المخدرات، مستهدفة شريحة الشباب عبر استغلال ضعاف النفوس، ويتحتم علينا محاصرة تجار المخدرات حتى في الدول التي تعد مصدرا لهذه المشكلة الخطيرة".


وأكد أن أولياء الأمور لا يزالون بعيدين عن أبنائهم، لذلك لا بد من المراقبة ومتابعة سلوك الأبناء، مشدداً على أنه ينبغي علينا كآباء أن نربي أبناءنا ليكونوا بيننا ونكون بينهم، مضيفاً "يجب أن نعلم أبناءنا أن يقولوا: لا للمخدرات.. عبر القيم الدينية والأخلاقية العالية وترسيخها وتعميقها ومتابعة أدائهم لواجباتهم الاجتماعية".


وتابع "هناك طريقان أمامنا لا ثالث لهما إما طريق الاستقامة أو الانحراف للحيلولة دون الوقوع في براثن المخدرات، ويجب على إدارات مكافحة الإرهاب الإطاحة بالرؤوس الكبيرة من تجار المخدرات عبر العمل الجماعي".

وتحيي الدول اليوم العالمي لمكافحة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع بها، وذلك في 26 من يونيو كل عام، لما لها من مخاطر جسيمة تهدد العالم، وتمثل ظاهرة تلقى مقاومة شديدة من الحكومات لمنع انتشارها، فيما تبذل دولة الإمارات العربية المتحدة جهوداً كبيرة في مكافحة الاتجار بالمخدرات.


وفي مارس 2016، أصدر الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، قراراً وزارياً بتشكيل مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الإمارات، برئاسة الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.

تعليقات