مجتمع

ثاني الزيودي: "بناء القدرات" رسالة قيادتنا الواضحة

الأحد 2018.2.11 03:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 178قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي

الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي

قال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، إن رسالتنا للمجتمع هي فهم المجتمع المحلي والسوق ونقل المعرفة والخبرة، ورسالة قيادتنا واضحة وهي بناء القدرات.

وتطرق الزيودي خلال "منتدى التغير المناخي"، في القمة العالمية للحكومات، اليوم الأحد، إلى مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم مشاريع الطاقة المتجددة التي تم تنفيذها في ١١ دولة من دول جزر المحيط الهادئ التي تم إنجازها في نهاية عام ٢٠١٦.

وأضاف: "تجربتنا في المحيط الهادئ مذهلة في مجال البيئة وألواح الطاقة الشمسية، وما قمنا به كان مثالا رائعا لزيادة قدرات المشروع، ولكننا يجب أن نحول طريقتنا لأننا واجهنا موجات هائلة في تلك الجزر"، لافتا إلى إعلان منتظر عن مشاريع بمنطقة الكاريبي قريبا.

وتضم القمة العالمية للحكومات، أجندة حافلة تغطي مختلف القضايا الحيوية والتنموية التي تتعلق بآليات عمل حكومات المستقبل، كما تسعى إلى استعراض أبرز التحديات التي تواجهها منظومات العمل الحكومي في الدول وسبل تضافر الجهود لمواجهتها، وإمكانية تطوير شراكات بين منظمات دولية وحكومية للتصدي للاحتياجات الملحة الراهنة والمستقبلية إلى جانب تطوير آليات تعاون فاعلة ومثمرة بين القطاعين الحكومي والخاص لتبادل التجارب والخبرات واستثمار أفضل الإمكانات والموارد التقنية والبشرية في سبيل خدمة الإنسانية وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وتستضيف أعمال الدورة السادسة من القمة التي تُعقد تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" 130 متحدثا عالميا في 120 جلسة رئيسية حوارية وتفاعلية، إلى جانب مشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، من بينهم رؤساء حكومات ووزراء ومسؤولون وصناع قرار وعلماء وخبراء سياسة واقتصاد وباحثون وأكاديميون ومبتكرون.

وتشهد مشاركة لافتة لمجموعة من أبرز الشخصيات العالمية في دوائر صنع القرار السياسي والاقتصادي، بالإضافة إلى نخبة من العلماء والخبراء والمفكرين ورؤساء منظمات وهيئات دولية ومسؤولين حكوميين ورياديين في القطاع الخاص.

تعليقات