رياضة

اتفاقية تعاون بين الجامعة الأمريكية بالإمارات والمجلس الرياضي العربي

الأحد 2018.4.8 11:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124مشاهدة
  • 0 تعليق
خلال توقيع الاتفاقية

وقعت الجامعة الأمريكية في الإمارات اتفاقية تعاون مشترك مع المجلس الرياضي العربي ”اتحاد اللجان الأولمبية العربية“، وذلك بحضور كل من الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز رئيس الاتحاد، وخلف صغير القبيسي نائب رئيس مجلس الأمناء، ومثنى غني عبد الرزاق رئيس الجامعة، وإسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد العربي واتحاد الإمارات لكرة السلة وأسامة أحمد الشعفار رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للدراجات الهوائية، والعديد من الشخصيات الرياضية في الإمارات.

حمدان بن محمد يشهد اللقاء التعريفي لمبادرة الألعاب الحكومية

وارتكزت الاتفاقية على منطق التعاون المثمر بين الجامعة الأمريكية في الإمارات والمجلس الرياضي العربي، في مجال تطوير المنظومة الرياضية العربية.

وتأتي هذه الشراكة المؤسسية لدعم أطر التطوير المهني التخصصي في المجال الرياضي بصفة عامة، والماجستير في القانون الرياضي، والماجستير في الإدارة الرياضية والأكاديمية الرياضية بكافة تخصصاتها، مثل الإعلام الرياضي والتسويق الرياضي وعلم النفس الرياضي والصحافة الرياضية والمحاسبة الرياضية وغيرها من التخصصات التي تحويها الأكاديمية على وجه الخصوص.

إضافة إلى ذلك إعداد وتأهيل الكوادر الإدارية والفنية على أسس علمية متطورة، بالإضافة لتشجيع الشباب والمتخصصين في جميع الدول العربية للحصول على الحصول على درجة الماجستير في القانون الرياضي، وكذلك درجة الماجستير في الإدارة الرياضية وأية درجات واختصاصات أخرى تطرحها الجامعة.

وتضمنت الاتفاقية أيضا منح خصومات مختلفة لمنتسبي المجلس الرياضي العربي ”اتحاد اللجان الأولمبية" تتراوح بين 20% إلى 50% في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة الأمريكية في الإمارات.

وأثنى الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز رئيس الاتحاد على الجهود التي تبذلها الجامعة الأمريكية في الإمارات في سبيل مساهمتها في تطور ونهضة الرياضة في الوطن العربي بشكل عام، ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص.