رياضة

تأكيدا لانفراد "العين".. تقليص عدد أندية الدوري الإماراتي

الأربعاء 2017.5.17 08:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 943قراءة
  • 0 تعليق
دوري الخليج العربي

دوري الخليج العربي

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، تقليص عدد الفرق المشاركة بدوري المحترفين إلى 12 فقط بدلا من 14، وذلك بعد قرارات الدمج الأخيرة.

وكانت أندية الأهلي والشباب ودبي، تم دمجهم في ناد واحد يحمل اسم  "شباب الأهلي - دبي"، علما بأن الأندية الثلاثة كانوا سيشاركون في النسخة الجديدة من الدوري، حيث كان الأهلي ثالث ترتيب الموسم المنتهي، والشباب في المركز الثامن، بينما تأهل دبي من الدرجة الأولى.

كما تم دمج ناديي "الشارقة والشعب" في ناد واحد يحمل اسم "نادي الشارقة الثقافي"، علما بأن الشعب لم يكن ضمن أندية الدوري الممتاز.

وقال حسن الجسمي المتحدث الإعلامي بإسم اتحاد الإمارات لكرة القدم، في تغريدات له على موقع "تويتر" أن الاتحاد قرر أن يتم الإبقاء على 12 فريقاً، على أن يتم تقييم نظام المسابقة، وعدد الفرق المشاركة قبل نهاية الموسم المقبل.

 إتجاه لتقليص فرق الدوري الإماراتي بعد قررات الدمج

وكانت بوابة العين الإخبارية انفردت الأربعاء بوجود اتجاه لدى اتحاد الكرة بالإبقاء على 12 فريقا فقط في دوري المحترفين الإماراتي، وذلك بعد قرار الدمج.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد خلال اجتماعه الأربعاء في العاصمة أبوظبي برئاسة مروان بن غليطة، إعادة القرعة الخاصة بدوري المحترفين والكأس، يوم الإثنين المقبل في مقر الاتحاد بدبي، وذلك بعد الاعتماد الجديد لعدد الأندية المشاركة.

وكانت لجنة المحترفين أقامت قرعة الموسم المقبل يوم الإثنين الماضي.

وعلى ضوء ذلك فقد أصبحت أندية دوري المحترفين الإماراتي كالتالي:

العين- النصر - شباب الأهلي دبي- الجزيرة- الوحدة- الظفرة- الإمارات- حتا- دبا- الوصل- الشارقة- عجمان.

تعليقات