رياضة

أندية أوروبا تتحد ضد اليويفا من أجل تقنية الفيديو

الجمعة 2018.5.4 10:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 354قراءة
  • 0 تعليق
تقنية الفيديو

تقنية الفيديو في كرة القدم

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن إدارات مجموعة من الأندية الأوروبية، التي ترى أنها تعرضت للظلم بسبب قرارات تحكيمية مثيرة للجدل خلال مباريات دوري أبطال أوروبا، قررت الاعتراض على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على عدم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد للحكم.

مالك روما يهاجم التحكيم ويطالب بتطبيق تقنية الفيديو

مارسيلو يعترف بلمس الكرة يده أمام بايرن ميونيخ

وقالت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، إن أندية بايرن ميونيخ وروما ويوفنتوس ونابولي، قررت الاعتراض على القرارات المثيرة للجدل تحكيمياً، التي أثرت على مسارات فرقها في دوري الأبطال، والمطالبة بتطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم في البطولة من الموسم المقبل.

وقام "اليويفا" بتوجيه اتهام إلى جيمس بالوتا، رئيس نادي روما، بسبب تصريحه بأن خروج فريقه من نصف نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول هو "نكتة كبيرة" بسبب قرارات التحكيم المثيرة للجدل، والمتمثلة في عدم احتساب ركلتي جزاء واضحتين لصالح فريقه.

كذلك ذكرت عدة صحف أوروبية أن بايرن ميونيخ تضرر من القرارات التحكيمية في مواجهة ريال مدريد بنصف نهائي دوري الأبطال.

وربطت "توتو سبورت" بين تأجيل استخدام تقنية الفيديو المساعد للحكم، ورفض الإيطالي بيرلويجي كولينا، عضو لجنة الحكام في اليويفا، لاستخدام تلك التقنية.

وظهرت تقنية الفيديو بملاعب كرة القدم في نهاية عام 2016، وتم الاعتماد عليها في عدة بطولات بمختلف البلدان، ومن المقرر أن يتم التعويل عليها في كأس العالم 2018 في روسيا.

تعليقات